السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتعامل مع الزوج القماص؟ 4 أسرار

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 06:00 م
هير نيوز

كيف اتعامل مع الزوج القماص؟، سؤال يراود بعض الزوجات اللواتي لا يعرفن كيفية التعامل مع الزوج الذي يجب التكلم معه بحذر مع الزوج القماص، كما يطلق عليه بالعامية، والذي يختلق المشاكل من لا شيء، حيث يجعل حياة زوجته غير مستقرة ويغلب على طباعه الهجر والخصام والخلاف في مقابل أيام قليلة من الوفاق والوئام.

كيف اتعامل مع الزوج القماص؟

 


تفهمي شخصيته

يؤكد خبراء علم النفس أن الشخص سريع الغضب "القماص" هو خليط من الحساسية المفرطة والفهم الخاطئ لسلوكيات الأخرين، وهو غالبا كان مدلل في أسرته. لذا، عليكِ تفهم شخصيته، والعمل على إدراك ما يستتر وراء غضبه و"قمصه" المستمر، حتى تتمكني من تدارك الموقف سريعا قبل الدخول في أي مشكلة.


انتبهي لتصرفاتك معه

عليك الانتباه جيدا لتصرفاتك خلال تعاملك معه فلا تخوضي معه في أحاديث تستثير غضبه أو فتح موضوعات عليها خلاف، حتى لا يكون ذلك سببا في تعمق الخلاف بينكما.


كيف اتعامل مع الزوج القماص؟ 


لا تشعريه بالرفض

من الضروري عدم إيصال شعور الرفض لزوجك "القماص" أو الرغبة في تغييره لأن ذلك يجعله يفهمك بشكل خاطئ أنه "مرفوض" وبالتالي يزداد غضبه وليس العكس، وكل ما عليك أن تعبري له بهدوء عن رفض مثل هذا الأسلوب ورغبتك في أن يتبع أسلوب أخر يعبر خلاله عن مطالبه أو عما يغضبه بشكل واضح وهادئ.



لا تبالغي في الإهتمام

امنحيه الإهتمام دائما، ولكن لا تقدمي له الإهتمام في أوقات غضبه وقمصه فقط، حتى لا يشعر بأنك لا تهتمي به إلا وهو "مقموص"، وبالتالي يخاصمك على أهون الأسباب.


اقرأ أيضا..

كيف اتعامل مع زوجي المهووس بالنظافة؟ 5 حلول مجدية


 

ads
ads