الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني؟ «الانتقام مش الحل»

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 08:32 م
كيف اتصرف مع زوجي
كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني

يعد اكتشاف أمر خيانة زوجك وأنه لم يكن مخلصًا لك هو أحد أكثر الأمور المؤلمة والمدمرة التي يمكنك تجربتها في الزواج، ويبدأ يراودك سؤال كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، كما يراودك سؤال آخر، هل من الممكن حتى أن تتعلمي كيفية التعامل مع الزوج الخائن، ولا يمكنك حتى أن تتخيلي حجم الألم عندما تكتشفي أن الرجل الذي تحبيه كان يقيم علاقة مع امرأة أخرى.

كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني؟



ويعد الإجابة عن سؤال كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، من أصعب الأسئلة التي تراودك كزوجة، ومن المعروف أنك لن تتمكني حتى من معرفة كيفية التعامل مع الزوج الخائن، ناهيك عما يمكنك قوله له، ولذلك تساعدك «هير نيوز» في تقديم بعض النصائح للتعامل مع الزوج الخائن.



تقبلي مشاعرك

 تعتبر الصدمة والإثارة والخوف والألم والاكتئاب والارتباك أمرًا طبيعيًا، عند سؤال نفسك كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، ومن المحتمل أن تشعري وكأنك في دوامة عاطفية لفترة من الوقت. ويستغرق الأمر وقتًا لتجاوز الألم الناتج عن وجود زوج غير مخلص.  

كما يجب أن لا تتوقعي أن يختفي مزيج المشاعر وانعدام الثقة حتى لو كنتي تحاولي مسامحة زوجك وإصلاح زواجك، وعليكي تقبل أن زواجك قد تغير، ومن الطبيعي أن تحزني على العلاقة التي كانت لديك من قبل.

كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني؟



لا تسعي للانتقام

يعد سؤال نفسك كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، والتعرض للخيانة من قبل شريك حياتك يمكن أن يثير الغضب، وفي حالة غضبك، قد تكون غريزتك الأولى هي معاقبة شريكك من خلال التحدث معه بطريقة سيئة، أو ما هو أسوأ من ذلك، على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد تشعر بإحساس مؤقت بالرضا من هذه الأنواع من التصرفات، لكنها في النهاية يمكن أن تؤثر عليكي بالسلب وتبقيكي في حالة من الغضب بدلًا من التركيز على الشفاء والمضي قدمًا، بمفردك أو مع زوجك عقب مسامحته.


الاعتناء بالنفس أحد الإجابات

حاول أن تعتني بنفسك، فقد يكون لديكي بعض ردود الفعل الجسدية بسبب التفكير في سؤال كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، مثل الغثيان، ومشاكل في النوم، وصعوبة التركيز، وعدم الرغبة في تناول الطعام، أو الإفراط في تناول الطعام.

بينما يجب عليكي بمجرد مرور الصدمة الأولية، ابذلي قصارى جهدك لتناول الأطعمة الصحية، والالتزام بجدول زمني، والنوم لساعات منتظمة، وممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم، وشرب الكثير من الماء، والحصول على بعض المرح.

كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني؟ 

 يعد إلقاء اللوم على نفسك أو زوجك أو الطرف الثالث لن يغير شيئًا، عندما تسألي نفسك كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني، يجب أن تحاولي أيضًا ألا تلعبي دور الضحية، أو أن تنغمسي في الشفقة على الذات، فلن يؤدي ذلك إلا إلى جعلك تشعري بمزيد من العجز والسوء تجاه نفسك. 

يعتبر أمر خيانة زوجك بينك وبينه، ولا ينبغي أن يشمل أطفالك. حتى لو قررتي إنهاء زواجك، فإن مشاركة التفاصيل حول علاقات والدهم الغرامية لن يؤدي إلا إلى وضع أطفالك في موقف لا يمكنهم الدفاع فيه، مما يسبب لهم القلق، ويجعلهم يشعرون بأنهم عالقون في المنتصف، ويجبرون على الانحياز إلى أحد الجانبين.


طلب المشورة الحل المثالي

يجب عليكي أن لا تحاولي التغلب على الخيانة بمفردك، أو مواجهة معضلة كيف اتصرف مع زوجي الذي يخوني لوحدك، وقبل أن تتخذي أي قرارات بشأن إنهاء زواجك أم لا، من الحكمة التحدث إلى استشاري علاقات زوجية، الذي سيكون محايدًا ويمكنه مساعدتك في التعرف على ما حدث بالضبط. 

كما يمكنك طرح أسئلة على زوجك ومشاركة مشاعرك معه بكل هدوء، ودون أن تفقدي أعصابك.


اقرأ أيضا.. 

ads