الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة؟ «متجادليش كتير»

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 08:32 م
كيف اتصرف مع ابنتي
كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة

يعد العناد أمر نولد به بالفطرة، وتواجه بعض الأمهات مشكلات مع بناتهم العنيدة، وتبدأ تتساءل عن كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة، وإذا كانت فتاتك تعاني من مزاج عنيد، فيجب أن تفهمي أنك لست الأم الوحيدة التي لديها طفل عنيد. فلدى العديد من الأمهات فتيات عنيدات، ولا بأس عندما تكون الفتاة صغيرة جدًا. لكن كيف اتعامل مع ابنتي العنيدة؟ هو سؤال مهم وإجابته ستحدث فرقًا كبيرًا في نوع الشخص البالغ الذي ستصبح عليه.

كيف اتعامل مع ابنتي العنيدة؟


وتعتبر مرحلة الطفولة ومرحلة المراهقة هي الأصعب في التعامل معها. وقد يدفعك ذلك إلى أعلى مستويات الإحباط والجنون، إذا رفضت ابنتك الاستماع إليك. إذن، ماذا يمكنك أن تفعلي إذا كان راودك سؤال كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة؟ ولذلك تقدم لكي «هير نيوز» كيفية التعامل مع طبيعة ابنتك العنيدة.


كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة؟ 

- يجب أن لا تجادلي مع ابنتك العنيدة، فتلك الإجابة المثالية لسؤال كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة، فالبنات العنيدات مستعدات دائمًا لمواجهة أي جدال مباشر، لذا، لا تمنحهن هذه الفرصة. وبدلًا من ذلك، استمعي إلى ما تقوله ابنتك وحولي الأمر إلى محادثة بدلاً من جدال.  

- تواصلي مع ابنتك العنيدة، ولا تجبري ابنتك على فعل شيء لا تريده، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى جعلها أكثر تمردًا.



- قدمي بعض الاختيارات، حيث أن إخبار ابنتك العنيدة بما يجب عليها فعله هو طريقة أكيدة لإشعال نزعتها المتمردة. وبدلًا من ذلك، اعرضي عليها خيارات للاختيار من بينها لأن هذا يجعلها تشعر كما لو أنها تتحكم في حياتها ويمكنها أن تقرر بشكل مستقل ما تريد القيام به.

إجابات مهمة لسؤال كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة

- ضعي نفسك في مكان ابنتك العنيدة، للحصول على الإجابة المثالية لسؤال كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة، فعليكي أن تنظري إلى المشكلة المطروحة من وجهة نظر ابنتك وحاولي أن تفهمي سبب تصرفها بهذه الطريقة. 

- حافظي على السلام في منزلك، تأكدي من أن منزلك هو المكان الذي تشعر فيه ابنتك بالسعادة والراحة والأمان في جميع الأوقات. 



- شجعي على السلوك الإيجابي، فعليكي أثناء البحث عن الإجابة عن سؤال كيف اتصرف مع ابنتي العنيدة، أن تكوني قدوة يحتذى بها وأظهري موقفًا إيجابيًا في جميع الأوقات.

- عليكي أن تنظري إلى عناد ابنتك بنظرة إيجابية بدلًا من أن تكون سلبية تجاهها.


اقرأ أيضا.. 

ads