السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف استطيع النوم سريعا؟ «4 وسائل لعلاج الأرق»

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 10:58 م
كيف استطيع النوم
كيف استطيع النوم سريعا؟

تعاني كثير من السيدات من مشكلة التأخر في النوم والشعور بالقلق والأرق مع حلول وقت النوم، على الرغم من شعورهن بالإرهاق والتعب طوال اليوم، وحاجتهن للنوم والراحة، إلا أن هذه المشكلة تتسبب في حدوث صداع مستمر نتيجة محاولة النوم، إلى جانب أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أثناء الليل، قد يؤثر بالسلب على نشاطاتهن اليومية نتيجة قلة التركيز، وترصد «هير نيوز» في هذا التقرير مجموعة من الحلول التي قد تساعدك على النوم سريعا.


كيف استطيع النوم سريعا؟



اتبعي تمرين التنفس

أوصت منظمة الصح البريطانية بتمارين التنفس قبل النوم، والتي تساعد على ضبط التنفس والنوم سريعا، وتكون تمارين التنفس بان تقومي بأخذ نفس عميق من خلال الأنف، ثم بعد ذلك تقومي بإخراجه ببطء من خلال فمك، وكرري هذا 5 مرات لمدة 2 إلى 5 دقائق، وسوف تشعرين بالراحة وتخلدين للنوم سريعا.



اكثري من تناول الخضراوات

فقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على مكمل الماغنسيوم مثل السبانخ والملوخية؛ يساعد على تحسين عملية النوم.

اضبطي وقت نومك

حاولي قد الامكان أن يكون هناك وقت محدد للنوم؛ لأن هذا يساعد على تنظيم الحركة البيولوجية للجيم، ويعتاد جسمك أن هناك وقت محدد للجسم، بالإضافة إلى ضرورة أن تحرصي ألا تصلي إلى حد الإنهاك والتعب الشديد الذي يؤدي إلى الأرق وعدم القدرة على النوم.


ضعي هاتفك خارج الغرفة

عندما تقرري النوم، قومي بإغلاق إشعارات كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وضعي الهاتف على وضع الصامت، ثم ضعيه خارج الغرفة التي تنامين بها، حتى لا يكون هناك عنصر تشتيت وتستطيعين النوم.

بالإضافة إلى ضرورة أن تحرصي على القراءة قبل النوم، لأن ذلك يعد على الاسترخاء والنوم، لكن احرصي على أن يكون شيئا إيجابيا وجيدا، وليس شيئا يبعث على الخوف، وذلك حتى تتمكني من الإجابة بسهولة على سؤال: كيف استطيع النوم سريعا؟

ads
ads