الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم الفن يعزون الفنانة سلوى عثمان محمد علي في وفاة والدها (صور)

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 09:25 م
سلوى عثمان محمد علي
سلوى عثمان محمد علي

حرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في عزاء الفنان القدير عثمان محمد علي، ومواساة ابنته الفنانة سلوى عثمان محمد علي، والمقام في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث وصل إلى مقر العزاء كل من ميرفت أمين وخالد زكي ودنيا سمير غانم وجمال عبد الناصر ورانيا فريد شوقي وفاطمة الكاشف وإدوارد ومحمد أبو داوود وكذلك الإعلامي عمرو الليثي.  

صور عزاء الفنان عثمان محمد علي






 كما حرص عدد من الفنانين، أمس، على المشاركة في تشييع جنازة الفنان الكبير عثمان محمد علي، وتعزية ابنته الفنانة سلوى عثمان محمد علي، وكان أبرزهم الفنانين إيهاب فهمي ومحمود عبد الغفار وأيمن عزب. 






وفاة الفنان عثمان محمد علي

 وكان الفنان الكبير عثمان محمد علي قد عن عالمنا أول أمس، عن عمر ناهز 88 عامًا، عقب تعرضه لأزمة صحية، نتيجة لإصابته بجلطة في المخ، كانت السبب في دخوله المستشفى منذ فترة قريبة وأيضا لمعاناته من غيبوبة توفى على إثرها، حسبما أعلنت ابنته الفنانة سلوى عثمان، وقد اشتهر الفنان الكبير بأنه واحد من عمالقة الدراما المصرية في الأدوار الثانية والثانوية. 


أبرز المعلومات عن عثمان محمد علي 

- ولد الفنان عثمان محمد علي عام 1935، في محافظة الإسكندرية، ودخل الوسط الفني منذ عام 1954 حتى وفاته عام 2023. 

- امتهن الفنان الراحل محمد علي، في بدايات مشواره المهني وليس الفني، الوظائف في البنوك في محافظة الإسكندرية. 

- بدأ الفنان الراحل مشواره الفني بعمله مستشارا في كلية الإعلام، مختص في تصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا وأثناء التصوير. 



- وقد دخل الفنان عثمان محمد علي الوسط الفني عبر بوابة الإذاعة، من خلال إذاعة محافظة الإسكندرية، وجاء عن أن أول مسلسل اذاعي شارك فيه بعنوان "حب وإلهام"، عام 1954، ثم بعد ذلك شارك في مسلسل "للحب رأي آخر". 

- يعد الفنان الراحل واحد من عمالقة الدراما المصرية في الأدوار الثانوية وأدوار ضيوف الشرف، والتي كان لها بصمة في التلفزيون المصري من خلال مسلسل : عائلة الحاج متولي، لن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، يتربي في عزو، رأفت الهجان، ولا إله إلا الله.

 

- كان للفنان عثمان محمد علي نصيب كبير في المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، على عكس السينما، والتي شارك فيها بشكل انحصر في بعض الأدوار الثانوية مثل فيلم "شجيع السيما" و"ثمن الغربة". 

- ساعد الفنان الكبير عدد كبير من النجوم والمواهب الصاعدة، ومنهم نجمة السينما والتلفزيون مديحة كمال، والتي اكتشفها من خلال مسابقة التمثيل على مستوى مدارس مصر. 



 

ads