الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل ترتفع أسعار الذهب الفترة القادمة؟ «الحقي اشتري الشبكة»

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 02:46 م
هير نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الذهب كل يوم، لمعرفة الوقت الأنسب للشراء، خاصة الشباب المقبلين على الزواج، ووسط ارتفاع كبير للأسعار يتزايد يوما تلو الآخر، حتى بدأ الشباب يتجه لبدائل أخرى بخلاف الذهب، فهل يستمر الارتفاع أو تتراجع  الأسعار وتسعد العروس بشبكة تليق بها في يوم زفافها؟.

تواصل أسعار الذهب الارتفاع بمختلف أعيرته خلال الفترة الحالية، حيث كسر عيار 24 حاجز 3000 جنيه للجرام الواحد، ووصل عيار 21 إلى 2700 جنيه تقريبا، وسط تساؤلات من الناس حول مصير أسعار الذهب خلال الفترة القادمة.



قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن سعر الذهب يتم ربطه بالبورصات العالمية، لكن تسعير الذهب في مصر يرتبط بمعايير مختلفة عن التسعير العالمي بشكل كبير، حتى مع ثبات سعر الذهب عالميا نجد ارتفاعا ملحوظا في سعره محليا.

توقعات أسعار الذهب

 
وأضاف خضر في تصريحات صحفية أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب بمختلف أعيرته خلال الفترة القادمة، حيث وصل سعر صرف الدولار بالسوق الموازية وصل إلى 50 جنيها تقريبا، لافتا إلى أن سعر صرف الدولار له عامل كبير من ناحية أخرى على سعر الذهب.



ولفت إلى أن الأحداث الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية في ظل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دفعت الكثير من الناس للإقبال على شراء الذهب، باعتباره الملاذ الآمن للتحوط ضد المخاطر الاقتصادية، وبالتالي يزداد الطلب عليه مما يؤدي إلى ارتفاع سعره بالأسواق.   

وشدد على ضرورة مواجهة السوق السوداء بكل صرامة وفرض الرقابة على السوق المحلي، وتوفير العملة الصعبة لتحقيق السيولة الدولارية المطلوبة، وتحقيق التوازن في أسعار مختلف السلع والمنتجات، وتفعيل دور العملة المحلية في حركة التجارة البينية خلال الفترة القادمة، لتقليل الطلب على الدولار وتحقيق التوازن المطلوب.  

ads