الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطاء شائعة تجنبيها عند بيع الذهب في محلات الصاغة

الخميس 25/مايو/2023 - 10:30 م
أخطاء عند بيع الذهب
أخطاء عند بيع الذهب في محلات الصاغة

مع تذبذب أسعار الذهب بين الصعود والهبوط، يتجه البعض لشراء الذهب تحسبًا لارتفاع سعره أكثر في المستقبل، وعند ارتفاع سعر المعدن الأصفر بالفعل يتم بيعه إلى محلات الصاغة، ولكن هناك أخطاء قد يقع فيها البعض قبل بيع الذهب عند الذهاب إلى محلات الصاغة، وتؤدي هذه الأخطاء إلى خسارة الذهب جزء من قيمته، وبالتالي خسارة سعره عند الببع. 

 

أخطاء يقع فيها البعض عند بيع الذهب

ويقول نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق، إن هناك أخطاء يقع فيها البعض عند الذهاب إلى محلات الصاغة وبيع المعدن الذهب عند ارتفاع سعره، أبرزها تلميع الذهب من خلال ماكينات توضع فيها قطعة قماش لتقشير الطبقة العلوية للذهب، بهدف إعادته إلى رونقه وبريقه من جديد، الأمر الذي يؤدي إلى ضياع نسبة من الذهب، وتتراوح تلك النسبة بين 10 إلى 20 ملي جرام، وذلك عند تنظيفه للمرة الأولى، وهو ما يؤدي على خسارة في سعر الذهب عند بيعه، وتزيد تلك الخسارة مع زيادة عدد جرامات الذهب بالطبع. 



أخطاء شائعة عند شراء الذهب لارتدائه

من الأخطاء الشائعة أيضا، أنه عند شراء الذهب لارتدائه، يتم ارتداء الدبلة فوق المحبس أو العكس، وذلك يتسبب في حدوث احتكاك بين المشغولات الذهبية، وبالتالي تنقص وزن الذهب مع مرور الوقت، وهو ما يؤدي إلى خسارة في ثم المعدن الأصفر. 



احتكاك المشغولات الذهبية والاستحمام

كما أن احتكاك المشغولات الذهبية مع بعضها، يتسبب أيضا في خسارة بعض من ذراته، وتفقد بعض من ذرات الذهب سواء في الهواء أو بسقوطها على الأرض، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة بعض من قيمة الذهب عند بيعه لدى محلات الصاغ. 

وأيضا لاستحمام بالمصوغات الذهبية يتسبب في فقدان الذهب لبعض من قيمته، بسبب البخار والصابون، حيث تتفاعل ذرات الذهب مع بعضها وتسقط في الهواء، لذلك يجب عليكي الابتعاد عن غسل المشغولات الذهبية بالماء.  ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.
اقرأ أيضا..


ads
ads