الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد مجدي يعقوب | 7 معلومات عن طبيب القلوب

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 05:58 م
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

يحتفل اليوم طبيب القلوب الدكتور مجدي يعقوب، اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر عام 1935 بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، حيث أتم السير يعقوب عيد ميلاده 86 عامًا، وقد اشتهر السير في مجال جراحة القلوب واشتهر عن طريق المركز الطبي، الذي يوجد في محافظة أسوان، ويعتمد المركز الطبي على التبرعات، وتقدم «هير نيوز» معلومات عن السير، احتفالا بعيد ميلاده.


أبرز المعلومات عن الدكتور مجدي يعقوب 

- قضى مجدي يعقوب السنوات الأولي من حياته يتبع مسيرة والده، وهو أيضًا جراح، في أنحاء مختلفة من مصر، ومن بين جميع الأماكن التي ذهب إليها عندما كان صبيًا.

- كانت محافظة أسوان، والتي كانت مميزة بالنسبة له بسبب التنوع الفريد والجمال والثقافة التي رآها هناك، وقد استمر الانطباع الحسن لدي جراح القلب عن محافظة أسوان حتى سنوات البلوغ. 

- تخرج الدكتور من كلية الطب جامعة القاهرة قسم جراحة وأمراض القلب عام 1957، ليعمل في سنواته الأولي في المستشفيات المصرية.



- وبصفته جراحًا شابًا، التقى بأطفال وأسر من أسوان يسافرون لمسافات طويلة لتلقي الرعاية الصحية، ولقد كانت الأسر والأطفال في أسوان كانوا في حاجة وضيق ويأس كبير لمعالجة مرضاهم الآخرين. 

- ثم سافر الطبيب مجدي يعقوب لندن عام 1962 ليتم تعيينه في مستشفى الصدر بالعاصمة البريطانية.



- بينما تم تعيين السير يعقوب أستاذا مساعدا في جامعة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية، المختصة في جراحة وأمراض القلب. 

- وقد أطلق السير مجدي يعقوب في عام 2009، مركز القلب بأسوان لمعالجة الأشخاص الفقيرة في مصر. 


أوسمة وجوائز السير مجدي يعقوب 

وجدير بالذكر أن طبيب القلوب جراح القلب مجدي يعقوب قد حصل على وسام الاستحقاق لمجمل أعماله وجهوده في مجال جراحة الطب، في عام 2014، مقدم من الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا. 

كما تم تكريمه بوسام قادة النيل العظمي عام 2011، عقب افتتاحه لمركز القلب الشهير في أسوان، وذلك لإجرائه عدة عمليات جراحية ترتكز على زراعة القلب والرئتين لعدد من المرضي وإنقاذه أرواحهم. 


اقرأ أيضا..

ads
ads