الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتغلب على حب الذات؟

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 05:37 م
حب الذات
حب الذات

يتولد لدى كثير من السيدات الإحساس بحب الذات، وهذ ا شيء طبيعي فطرنا الله عليه، سيدة يحب نفسها، وتسعى إلى تحقيق أقصى درجات المنفعة لنفسها ولأسرتها، إلا أنه يجب أن تنتبهي حتى لا يتخطى حب الذات الحدود ويصل إلى الأنانية، وتفضيل نفسك على الآخرين، ويصبح حب الذات المرضي، وعليك أن تتخلصي منه. وترصد هير نيوز مجموعة من الخطوات التي تساعدك على التغلب على حب الذات..

خطوات التغلب على حب الذات



الاعتراف بحب الذات المرضي

أشاء خبراء الصحة النفسية، أن التخلص من حب الذات المرضي لابد وأن يبدأ من الشخص نفسه وعليه أن يعترف بأنه مصاب بهذا الأمر، ويرفض أن يكون كذلك، ويخضع لجلسات علاجية تساعده على التغلب على حب الذات.


بالإضافة إلى ضرورة وضع منهج نسير عليه حتي نستطيع التغلب على حب الذات المرضي، ولا بد أن تعلي أن الأمر لن يتغير بسهولة، وإنما سيأخذ فترة حتى تستطيعي التغلب على هذه الصفة واستبدالها بصفة أخرى جيدة، تتعلمين فيها حب نفسك مع مراعاة احتياجات الآخرين.

وفي أثناء رحلة علاجك، حاولى التغلب على حبك لنفسك، من خلال رفض أشياء كنتي تتعلقين بها على حساب غيرك، وتعلمي أن تفضلي غيرك على حساب نفسك، ومع الوقت ستشعرين بتحسن، وتتحولي من شخصية تعاني من حب الذات المرضي، إلى شخصية طبيعية تحب نفسها وتحب الآخرين.



تعمدي دائما الاختلاط بالناس، وتعاملي معهم عن قرب، فقد يكون شعورك بحب الذات المرضي موروثا اجتماعيا منذ الطفولة، نتيجة عدم تعاملك مع الىخرين، ولا تعلمين ان هناك آخر له حقوق ولابد أن تحصلي على حقوقك مع الآخر بالتساوي.





ads
ads