الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلماني: قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء يقدم مفاجآت سارة للمواطنين (فيديو)

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 10:44 م
قانون التصالح الجديد
قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء

أعلن النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أن قانون التصالح الجديد في بعض مخالفات البناء، جرت مناقشته منذ يومين من خلال لجنة برلمانية مشتركة من لجان الإسكان والإدارة المحلية واللجنة التشريعية والدستورية.

 

قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء

وقال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في حواره مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، إن أخر مناقشة لـ قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء، كانت منذ حوالي سنة، ثم توقفت المناقشة في القانون، بعد رجوعه إلى الحكومة مرة أخرى، لتعديل بعض النصوص فيه، كما أشار إلى أن القانون الذي أصدر في عام 2019، لم يعط تطبيقه النتائج المأمولة.



 وأضاف أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "تحدثنا أكثر من مرة مع الحكومة، ونشكرهم أنهم تفاهموا حتى أصبح لدينا مشروع قانون لحين مناقشته بعد غد الأحد في الجلسة العامة لمجلس النواب".

 

فرصة ذهبية في قانون التصالح الجديد

من جانبه، قال الدكتور محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء المنتظر مناقشته في مجلس النواب، يعطي فرصة ذهبية لتقنين مخالفات البناء، حيث يلبى مطالب العديد من المواطنين لعلاج الإشكاليات التي كشف عنها التطبيق العملي للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ حول التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.  


 وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن مشروع قانون التصالح الجديد في بعض مخالفات البناء، يحتوي على العديد من التيسيرات على المواطنين في إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وأبرزها إمكانية التصالح على بعض المخالفات التي كان يحظر التصالح عليها وفقا لبعض الضوابط في القانون الحالي.

ads