الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد توجه تحذيرا صادما من حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة «تقلبات حادة»

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 11:36 م
حالة الطقس
حالة الطقس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا صادما من حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، وقالت إن الأجواء المتوقعة في حالة الطقس، بداية من يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023، ستشهد حالة من عدم الاستقرار، مع تقلبات حادة وسريعة، إضافة إلى توافر فرص سقوط الأمطار على كافة الجهات، مع اضطراب حركة الملاحة.

 

حالة الطقس المتوقعة غدًا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، والمتوقع فيه أن يسود طقسا معتدل الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء والصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن طقس الغد سيكون لطيفا في بداية الليل، ثم مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء والصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة غدًا السبت، قالت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة مساءً بنسبة حدوث 40 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.


تحذير من الشبورة المائية

وحذرت الأرصاد من تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا من الرابعة وحتى الثامنة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تؤدي من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، إضافة إلى اضطراب بالملاحة البحري على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من «45 :55 كم/ س»، وارتفاع الأمواج من «2:3 متر».

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19

والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18

ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 17

 وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16

 وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17

 وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 18.

 رجعت الشتوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس على القاهرة والمحافظات غدا الأحد
 

ads