الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح

السبت 18/نوفمبر/2023 - 03:52 م
حيل مكياج لعيون مشرقة
حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح

تحرص كل فتاة على جمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل جذاب فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  و الموضة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح.

مكياج عيون يعزز جمال نظرتك




السهر لساعات طويلة، والنظر الى شاشة التلفزة أو الجوال، جميعها عوامل تُسبب في ظهور الهالات السوداء والجيوب المنتفخة وحتى التجاعيد، ما يُسبب في ثقل العينين وسلبها جمالها. 

لتحدّي تلك المشكلات التي تقف حاجزاً بينك وبين جمال عينيك، نضع بين يديك بعض حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح.


كريم العينين لترطيب محيط العينين



كريم العينين، أمر لا بد منه في روتينك الصباحي، فهو يخفف من ظهور علامات التعب ويضيء منطقة محيط العينين، نظراً لخصائصه المرطبة. طبقي كريم محيط العينين، بواسطة التربيت وامسحيه برفق، ليتم امتصاصه جيداً، ما يساعد على تقليل مظهر الهالات السوداء وتفتيح البشرة حول العينين بشكل واضح، بالتالي الحصول على مظهر أكثر يقظة لنظر العينين.


خافي العيوب "الكونسيلر" لإخفاء الهالات السوداء



يفيد تطبيق خافي العيوب في اخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب حول منطقة العينين
من أهم حيل مكياج لعيون مشرقة في الصباح، تطبيق مستحضر خافي العيوب أو "الكونسيلر"، الذي لا يمكن الاستغناء عنه لإخفاء الهالات السواداء وعلامات التعب حول منطقة محيط العينين.

اختاري الكونسيلر بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين، على أن يتم اختياره بما يتناسب مع نوع بشرتك. يمكنك أن تضعي القليل من خافي العيوب تحت عينينك على شكل مثلث وامسحيه إلى نهاية زاوية العين بواسطة فرشاة مخصصة لذلك، ما يساعد على خلق مظهر مرفوع ويجعل عينيك تبدوان مشرقة للغاية.

ظلال العيون بألوان هادئة



حان الوقت للوصول إلى ظلال العيون. لتسليط الضوء على الزوايا الداخلية للعينين، اختاري الألوان الهادئة منه، شريطة تطبيقها على طول خط جفنيك والزوايا الداخلية لعينيك، للحصول على تأثير أكثر إشراقاً.

محدد عيون شفاف



ربما سمعت عن محدد العيون الشفاف، هذه الصيحة الجمالية التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، لتحديد العيون وإنشاء مظهراً طبيعياً ومشرقاً، يخلق تقريباً الوهم البصري. فمحدد العيون الشفاف، هو خدعة كلاسيكية لجعل عينيك تبدوان أوسع.

 يتم تحقيقه باستخدام خافي العيوب - باستخدام فرشاة مائلة لتطبيقه تماماً مثل محدد العيون، ثم مزج الحواف ليتم تطبيقه على خط الماء السفلي للعين، ثم مزج ظل عيون آخر متوسط اللون أسفل ذلك مباشرة.


الهايلايتر لإضاءة النظرة




إن استخدام الظل الفاتح اللامع في الزاوية الداخلية للعين، يضيء العينين ويمنحهما نظرة مشرقة.

 سواء كنت تشيرين إليه على أنه مجرد تسليط الضوء أو الوميض الى عينينك، فإن الاتجاه يتضمن إضافة ظل خفيف من ظلال العيون أو الهايلايتر إلى الزاوية الداخلية لجعل عينيك تبدوان أكثر اتساعاً وإشراقاً. ولا تنسي تطبيق ضرات خفيفة من الماسكرا لتكثيف رموشك.


تحديد الحواجب





للحواجب دوراً مهماً في ابراز جمال العينين، إذ يساعد ذلك في تأطير عينيك وفتحها. إذا كان لديك حواجب متفرقة بشكل طبيعي، فاستخدم قلم رصاص لملء أي فراغات رقيقة.

لمسات نهائية




لإضفاء المزيد من اللمسات المشرقة على جمال نظرة عينيك، طبقي ضربات خفيفة من البلاشر على عظمة وجنتيك. ولا تنسي تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود أو المشمشي المطفأ.


نصائح جمالية لعيون مشرقة

كريمات محيط العينين


عدم إهمال تطبيق كريمات العناية بمنطقة العينين، للحد من ظهور الخطوط الرقيقة، إلى جانب تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وإصلاح لون البشرة المتصبّغة. 

وللاستفادة من مستحضرات العناية بالبشرة المرطبة، الخاصة بمحيط العينين، ينصح باستخدام مستحضرات عناية ذات تركيبات غنية ‫بحمض الهيالورونيك.

طريقة التطبيق

عند تطبيق كريم العينين، احرصي على ألا تضعي الكريم مباشرة على الجلد تحت العينين، بل على العظمتين الظاهرتين. ربتّي الأخير بهدوء حول محيط العينين بحركات دائرية وخفيفة مستخدمة البنصر؛ لأنّ عضلات الإصبع الرابع أخفّ من غيره على بشرتك. هذه الطريقة هي الأمثل لحماية منطقة حول العينين.


قناع مهدئ للعينين





تساعد الأقنعة الخاصة بمنطقة حول العينين في تهدئة البشرة المحيطة بالعينين، وترطيبها. اختاري القناع بتركيبة غنية بحمض الهياليورينك وفيتاميني "سي"، إذ يوفران الشعور بالإنتعاش والراحة، ويساعدان على إخفاء الهالات السوداء تحت العين بشكل ملحوظ.

طريقة التطبيق

استخدمي القناع المهدئ بعد تبريده في الثلاجة. طبقيه بعد إزالة المكياج وتنظيف منطقة محيط العينين. انتظري حوالى 10 الى 15 دقيقة قبل إزالته. بعد ذلك، دلّكي منطقة حول العينين بلطف وبحركات دائرية، لضمان تغلغل المكونات داخل طبقات البشرة. وأخيراً، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.




سيروم لمنع التجاعيد حول العينين



يفيد تطبيق السيروم في حماية منطقة محيط العينين من التجاعيد، لاحتوائه على خصائص مضادة للتشيخوخة، مثل الأنزيم المساعد Q10 (هو فيتامين قابل للذوبان يعمل كمضادّ أكسدة) في الأمصال والكريمات المضادّة للتجاعيد.

طريقة التطبيق

طبقي السيروم عند الزاوية الخارجية للعين وتحتها وفي زاويتها الداخلية. ربّتي بلطف على محيط العينين بإصبع السبابة من الداخل نحو الخارج. ابدئي من الأسفل وانتقلي حتّى الجفن المتحرّك من خلال الضغط على الصدغين وتدليك محيط العين بخفّة وبحركات دائرية لبضع ثوانٍ.




ads
ads