السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاد لينتقم.. سبب حضور مرتضى منصور دعوى بطلان انتخابات نادي الزمالك

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 09:12 م
مرتضى منصور في المحكمة
مرتضى منصور في المحكمة - أرشيفية

فجر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حضر جلسة محكمة القضاء الإداري مساء اليوم الأحد في القاهرة، والتي تنظر الدعاوى المرفوعة وتطالب ببطلان انتخابات نادي الزمالك الأخيرة، والتي فاز بها الكابتن حسين بيب برئاسة مجلس الإدارة، مع قائمته الانتخابية.

 

مرتضى منصور يحضر دعوى بطلان انتخابات نادي الزمالك

ونظرت محكمة القضاء الإداري مساء اليوم الأحد، الدعوى المقامة من كل من: أحمد محسن المحامي وكمال رفعت، بصفتهما وكيلين عن كريم عادل عضو نادي الزمالك، والتي يطالب فيها ببطلان انتخابات النادي، وحضر مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق في قاعة المحكمة، لمتابعة الجلسة.

والدعوى المرفوعة للمطالبة ببطلان انتخابات نادي الزمالك، موجهة ضد وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات نادي الزمالك، وكذلك عماد مصطفى حمزة البنانى المدير التنفيذي لنادي الزمالك، وأيضا حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، ومحمود خالد فتحي، القائم بعمل المدير التنفيذي لنادي الزمالك أثناء إجراء الانتخابات، إضافة إلى محافظ الجيزة، وذلك على كل منهم كل بصفته.

ويطالب كريم عادل في الدعوى بالطعن على القرارين الإداريين، وهما القرار السلبي والمنسوب صدوره للمطعون ضدهم الأول والثاني والثالث بالامتناع عن إعلان بطلان نتيجة الانتخابات التي أجريت في نادي الزمالك يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023 لانتخاب مجلس إدارة جديد حتى سنة 2027، والتي يترتب عليها آثار أبرزها: إعادة الدعوة لإجراء انتخابات قانونية سليمة مجددًا التزاما بقانون الرياضة رقم 11 لسنة 2017 واللائحة الاسترشادية المفروضة على نادي الزمالك بالمخالفة لأحكام المحكمة الإدارية العليا.

 

السيديهات تعود في انتخابات نادي الزمالك

كما قدم المحامون الطاعنون على انتخابات نادي الزمالك، 40 حافظة مستندات في الدعوى إلى هيئة المحكمة، كان أبرزها "سي دي" يحتوي على واقعة عدم نزاهة العملية الانتخابية في نادي الزمالك.

 

تأجيل دعوى بطلان انتخابات نادي الزمالك

وقررت الدائرة الثانية بمجلس الدولة إحالة دعاوى بطلان انتخابات نادي الزمالك إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير عنها، ولكن مرتضى منصور الذي حضر الجلسة، أبدى اعتراضه على الإحالة، الأمر الذي استدعى رئيس الدائرة إلى اتخاذ قرار بتأجيل نظرها إلى آخر الجلسة.

  براءة سما المصري من تهمة سب وقذف ابنة مرتضى منصور
 

ads