السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات صباحية احرصي عليها «تجعل يومك أفضل»

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 11:05 ص
هير نيوز

لا شك أن إنجاز مهامك اليومية بكل مرونة، يتطلب منك أن تكونِ على درجة عالية من التركيز والنشاط والحيوية ولتحقيق ذلك عليك باتباع بعض العادات الصباحية الهامة التي تجعل يومك ملئ بالنشاط والإنتاجية، وفيما يلي ترصد لك سيدتي هير نيوز5 عادات صباحية هامة تمنحك يوم ملئ بالإنجازات.


5 عادات صباحية تمنحك الشعور بالنشاط


استيقظي مبكرًا

كلما تمكنت من الاستيقاظ مبكرًا كلما زاد نشاط جسمك ورغبتك في إنجاز مهامك بأريحية دون ضغوط، لذا احرصي على تنظيم ساعات نومك وتجنبي السهر حتى تتمكنين من الاستيقاظ مبكرًا بشكل يومي.




مارسي التمارين الرياضية

حاولي تخصيص 10 أو 15 دقيقه يوميًا لتمارسي أي نشاط رياضي تفضلينه كالمشي أو الركض أوأي نشاط أخر، فسيمنحك ذلك طاقة وشعور هائل بالنشاط والحيوية فضلاً عن دوره في تعزيز صحتك النفسية، كما يفضل كذلك أخذ 5 إلى 10 دقائق للتأمل في الصباح، حيث تُظهر الأبحاث أن التأمل اليومي يمكن أن يقلل من التوتر ويحسن التركيز ويعزز الإنتاجية.


خططي لأهداف يومك

من الأفضل قبل أن تبدئي يومك أن تخططي لأهدافك اليومية، فكتبي قائمة بالمهام التي ترغبين في إنجازها وتحديد أولوياتك، فذلك يزيد من تركيزك في إنجازها في الوقت المحدد ما يجعلك أكثر شعور بالراحة النفسية على مدار يومك.

 

تناولي وجبة فطور صحية

احرصي على تناول وجبة فطور صحية تتضمن البروتينات الخالية من الدهون، واحرصي قبل تناولها أن تشربي كوب من الماء الدافىء، حيث يعزز الهضم، ويرطب الجسم بعد صيام ساعات الليل.


ا

اشحني نفسك بالإيجابيات

خصصي بضع دقائق كل صباح لتحدثي نفسك عن الإيجابيات والنعم الكبرى التي احاطك بها الله "عزوجل" حيث هذا الشحذ الإيجابي يرفع مستوى الشعور بالرضا والامتنان ، ويجعلك تبدئين يومك بتفاؤل ما يجعلك انجازاتك في هذا اليوم رائعة ومهمة.

 

 

اقرأ أيضا..


 

ads