الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع الزوجة المهملة

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 11:11 ص
هير نيوز

البيت النظيف والمنظم أحد العوامل التي تستجلب الشعور بالراحة والهدوء النفسي، ولكن عندما تكون الزوجة مهملة لا تهتم ببيتها، ولا تبالي بنظافته وترتيبه وتصبح الفوضى هي المسيطرة على كل مكان، تكثر انتقادات الزوج التي لا تخلو في الغالب من العصبية، ما يجعل حياتهما دائما على صفيح ساخن.

وللأزواج الذين يعانون من الزوجة المهملة تقدم "هير نيوز" هذه النصائح التي من شأنها أن تصلح من شأن الزوجة المهملة وتغييرها للأفضل.

 

6 نصائح للتعامل مع الزوجة المهملة

 

حدد السبب

لمعرفة الحل المناسب لإهمال الزوجة يجب تحديد سبب الإهمال هل هو ناتج عن ضغط وضيق في الوقت أو شعورها بالملل، حيث أن معرفة السبب دئمًا هو أفضل طريقة لاختيار الأسلوب الأمثل للتعامل مع المشكلة.

 

تجنب اللوم

لا تجعل اللوم والانتقاد هم ديدنك في التعامل مع زوجتك، حاول التحدث برفق حول المشكلة وتأثيرها على حياتكم الزوجية، وإظهار الحب والدعم لها إذا كانت تمر بمشاكل جسدية أو نفسية.



حدد متطلبات محددة

من الطرق المثالية التي تساعد في تغيير زوجتك المهملة، هي ان تحدد لها طلبات معينة بشكل يومي تريد منها إنجازها، واحرص أن تكون هذه الطلبات متواضعة في البداية ثم يزداد الأمر بالتدريج.


شجعها

قم بتشجيعها والثناء على الإيجابيات مهما كانت بسيطة، فالمرأة تكون أكثر قدرة على التغيير عندما تجد من يدعمها ويقف وراءها.



اجعلها تنظم وقتها

ساعدها في تنظيم وقتها ورسم اهداف مناسبة لأداء المهام المطلوبة منها، ما يجعلها تشعر بمسئولياتها تجاه هذه المهام، وتجاه الوقت المحدد لا نجازها.

 

قدم لها المساعدة

قد يكون السبب وراء اهمال الزوجة هو ضيق الوقت، خاصة في حال وجود أطفال في سن صغيرها، أو بسبب كثرة الأعباء عليها ما بين البيت والعمل وهنا حاول ان تساعدها بقدر استطاعتك، حتى ولو كان ذلك بأن ترعي اطفالك بعض الوقت حتى تقوم هي بمهامها، فذلك يشعرها بتقديرك لها ومن ثم تسعي لتكون أفضل.

 



ads