الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير الباتيه في المنزل

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 04:40 م
باتيه
باتيه

الباتيه هو مشروب قهوة شهير يُعد في المنازل وفي المقاهي حول العالم. ويعتبر الباتيه فنًا رائعًا في تحضير القهوة يتطلب الكثير من المهارة والدقة للحصول على نتيجة مرضية. يتألف الباتيه من مكونين رئيسيين هما الإسبريسو والحليب الرغوي. وفي هذا التقرير، ستقدم لكم هيرنيوز خطوات مفصلة حول طريقة عمل الباتيه في المنزل.



مكونات الباتيه

سنحتاج إلى مواد وأدوات الباتيه. وسنحتاج إلى قهوة إسبريسو ذات جودة عالية، وهي عبارة عن بودرة قهوة مُحمّصة غامقة جدًا. وستحتاج أيضًا إلى طاحونة قهوة لطحن البن، يفضل أن تكون يدوية لإتقان الطحن. بالإضافة إلى ذلك، وستحتاج إلى ماكينة إسبريسو لاستخراج القهوة، وآلة بخار لرغوة الحليب، وكأس قهوة كبيرة، ورشاشة لتسكير القهوة، وكوب لتقديم الباتيه.




طريقة تحضير الإسبريسو 
قم بطحن البن في طاحونة القهوة وضع كمية مناسبة من القهوة المطحونة في مقبض الماكينة. قم بضغط البن للحصول على قهوة مضغوطة بإحكام داخل المقبض. ثم، قم بتشغيل الماكينة واتركها لتستخرج الإسبريسو. يتم تقديم الإسبريسو في الكأس الكبير.



طريقة تحضير الحليب الرغوي 
أضف كمية مناسبة من الحليب في إبريق البخار. ثم، قم بتشغيل الآلة على درجة حرارة عالية وانتظر حتى يصل البخار إلى الحليب. قم بمُدّ الحليب بشكل دائري حتى تشكل رغوة غنية وكثيفة. يمكنك السيطرة على كثافة الرغوة عن طريق تحريك وسط الإبريق.

أخيرًا، سنقوم بتجميع الباتيه. قم بعمل تكبيرة صغيرة على سطح الإسبريسو الموجود في الكوب. ثم، صب الحليب الرغوي ببطء في الكوب بهدوء، محاولًا تشكيل تصميم أو شكل على سطح الباتيه. يفضل أن يكون الحليب في ثلثي الكوب، والثلث الأخير يكون إسبريسو.

هذه هي الطريقة الأساسية لتحضير الباتيه في المنزل. يمكنك تجربة إضافة قليل من السكر أو رذاذ الكاكاو فوق سطح الرغوة لتزيين الباتيه. لا تحاول الاستعجال في تحضير الباتيه، فهو يتطلب التركيز والتمرس. قم بممارسة التحضير بانتظام وستتقن تحضير الباتيه في وقت قصير.

أقرأ أيضاً


ads