الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 04:23 م
هير نيوز

ترهلات البطن من أكثر المشكلات المزعجة للكثير من السيدات بعد عملية الولادة، نظر لما تسببه من منظر غير لائق يفقد المرأة الاستمتاع بجمالها وأناقتها. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي"هير نيوز" نصائح هامة تخلصك من ترهلات البطن بعد الولاة.

نصائح للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

 


احرصي على الرضاعة الطبيعية

لا تقتصر فوائد الرضاعة الطبيعة على الطفل الرضيع فحسب بل أن لها فوائد متعددة للام منها أنها تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن ما يقلل من ترهلات البطن.


الإكثار من شرب السوائل

أشربي الماء بكميات كبيرة والسوائل خاصة المشروبات الطبيعية مثل الشعير والزنجبيل والنعناع والشاي الأخضر حيث تعزز حرق الدهون وتساهم في تقليل دهون البطن، كما تزيد إدرار اللبن لرضيع.


 

مارسي رياضة المشي

يمكنك ممارسة رياضه المشي بعد الولادة بأسبوعين بشكل يومي لمدة نصف ساعة، سيساهم ذلك بشكل فعال في تخفيف ترهلات البطن، وتزيد النتائج فاعلية حينما تحرصين على شد بطنك أثناء المشي، حيث يساعد ذلك في تقوية عضلات البطن وشدها.

 

تناولي الأغذية الصحية

احرصي على تناول الأطعمة الصحية خاصة الفواكه والخضروات الطازجة بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وخاصة التفاح والخرشوف حيث يقللان من دهون البطن، واحرصي كذلك على تناول البروتين لأنه يعمل على بناء العضلات التي تشد الجلد تلقائيًا، كما يمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية خاصة بعد الولادة، مثل الفول والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والصويا.


ابتعدي عن الأطعمة المملحة

قللي من استعمال الملح اثناء الطهي لأنه يحبس السوائل بالجسم ويسبب ارتفاع الضغط بعد الولادة وزيادة الوزن، ما يزيد من صعوبة التخلص من ترهلات البطن.


قوي ارادتك

استجمعي ارادتك وامتلئي حماس بأن استعادة رشاقتك أمر بسيط لكنه فقط يتطلب بعض الوقت وتخلصي تماما من أي شعور بالإحباط أو الاكتئاب أو حتى الاشمئزاز من منظر الترهلات التي تبدو عليك، لان كل ذلك يعيقك عن تحقيق هدفك مهما التزمت بالإرشادات.



اقرأ أيضا.. 

ads