الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للحديث في مقابلة جواز الصالونات | 6 أسرار

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 06:13 م
زواج الصالونات
زواج الصالونات

الاستعداد لمقابلة شخص يتقدم لخطبتك دون سابق معرفة، أو ما يعرف بـ زواج الصالونات أمر لا شك يستعدي التوتر والقلق، ولكن لا تجعلي ذلك يفقدك الترتيب الجيد للمقابلة وتحديد أولويات الأمور، التي يجب أن تتحدثي فيها من أجل بناء رأي حيادي يمكنك من قبول أو رفض الشخص المتقدم لك، وفي السياق التالي تقدم لك «هير نيوز» نصائح هامة للنجاح أول حوار مع عريس الصالونات.


نصائح للحديث في مقابلة جواز الصالونات


 


تحدثي في موضوعات عامة

نسقي مع عائلتك أن يفسحوا لكما المجال لتجلسي مع العريس قليلا من الوقت بمفردكم، واجعلي حديثكم ينصب حول الموضوعات العامة حتى يستطيع كل منكما أن يحكم على أفكار الآخر.

 

استمعي أكثر

احرصي أن تستمعين أكثر مما تتحدثين، حتى تكونين رأيا شبه كامل وصحيح عن الطرف الآخر، فاستماعك له يفتح لك جوانب كثيرة في شخصيته، ما يقلل من حيرتك في الرفض أو القبول.


نصائح للحديث في مقابلة جواز الصالونات


 

لا تكثري من التساؤل

لا تتحدثي معه بطريقة الاستجواب فتكثري التساؤلات، وإنما اجعلي حديثك معه مرن، ولا داعي أن يتضمن حديثك معه السؤال عن المرتب أو العلاقات الماضية، فهي أمور غير محبذ الحديث عنها خاصة في اللقاء الأول.

 

اعتدلي في نظراتك له

لا داعي للتحديق في وجه العريس المتقدم لك، فليس معنى أنه رجل فلن يشعر بالارتباك من نظرتك له، بل إنه مثلك في أول لقاء يشعر بالتوتر والارتباك، فكوني معتدلة في نظراتك له، وحتى لا يترك ذلك انطباع سيئ عنده.

 

 

لا تحكمي بالمظاهر

لا تجعلي مظهر العريس أو ما قدمه لك من هدية الفصيل في الحكم عليه، فربما يبالغ فيهما من أجل اللقاء الأول بينكما ، لذا ضعي المظاهر جانبا احكمي على التفكير وطريقة المعاملة وحاولي التعرف على طباعه الشخصية.

لا تتسرعي في الحكم عليه

تتعجل بعض الفتيات برفض عريس الصالونات لمجرد انه يريد الزواج بالطريقة التقليدية، فقد يكون مناسب لك ولجؤه لذلك بسبب كونه لم يصادف الفتاة المناسبة له، فخذي وقتك في التفكير ولا تتعجلي القرار.


ads