الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخرج مسلسل بطن الحوت: العمل معالجة حديثة لقصة قابيل وهابيل

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 03:15 م
مسلسل بطن الحوت
مسلسل بطن الحوت

أعلن المخرج أحمد فوزي صالح، والقائم على مسلسل "بطن الحوت" أن المسلسل معالجة حديثة لقصة قابيل وهابيل، بالإضافة إلى أنه يعرض الصراع بين الشر المطلق والخير المطلق، مشيرا إلى أن العمل تم تصويره في 75 مكانا حقيقيا، مما جعله مرهقا للفنانين.



أحمد فوزي صالح: مسلسل بطن الحوت تم تصويره في 75 مكانا


وقال أحمد صالح، في البيان الذي أعلنته الشركة المنتجة: " المسلسل يصور في أكثر من 75 مكانا حقيقيا، وهذا أمر مرهق للفنانين وفريق العمل، وسيلاحظ المشاهد أن الكاميرا تدخل أماكن لأول مرة اعتادها في حياته لكن ليس على الشاشة، مع محاولات لمزج الحقيقة بالخيال.



وتابع: "أنا أتعامل مع الناس في الشارع على أنهم جزء من المشهد، مع الديكورات والإكسسوارات الخاصة بالعمل".

وأشار إلى أن الأحداث تدور بين العامين 2006 و 2008، وهي معالجة حديثة لقصة قابيل وهابيل، تنطلق من فرضيات اجتماعية وسياسية في تلك الفترة في مصر، ومنها ماذا لو شخص سلفي ويبدو عليه التدين والورع، صار متحكمًا بإمبراطورية مخدرات، أو تعرض لاختبار كبير، هل سيغير قناعاته؟

وأوضح صالح أن المسلسلات الدرامية تقوم على العديد من التساؤلات، ومنها هل المجرم ينشأ بالطرة مجرما، أم أن هناك عدد من العوامل الاجتماعية التي تجعله يتجه للإجرام.



واستكمل أحمد صالح حديثة قائلا: "في هذا العمل، تظهر تناقضات بين الشخصيات، حيث يظهر هلال بشخصية الشرير المطلق، لكننا نكتشف لاحقاً ضعفه وحاجته للانتماء إلى العائلة، ثم ضياء الذي يقدمه محمد فراج هو شخص يتقلب بين الطيب والشرير، وكل حلقة فيها حبكة ومفاجآت غير متوقعة»، وينتظر صالح حكم الجمهور على العمل الذي ينطلق عبر منصة شاهد".



أبطال مسلسل بطن الحوت


يشارك في بطولة مسلسل بطن الحوت باقة من ألمع النجوم منهم: محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبواليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرين.


ads
ads