السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 مميزات للمرأة الأردنية «الصدق والتسامح»

السبت 25/نوفمبر/2023 - 03:59 م
المرأة الأردنية
المرأة الأردنية

تشتهر المرأة الأردنية بجمالها ورشاقتها، ولكن هناك ما هو أكثر بكثير بالنسبة للمرأة الأردنية العادية مما تراه العين. بفضل سماتها المميزة وشخصياتها الفريدة، حيث تتميز الكثير من نساء الأردن بالكثير من حيث الثقافة وأسلوب الحياة والأسرة، وسنستكشف في هذا التقرير كيف تبدو المرأة الأردنية وسماتها الشخصية وصفاتها وعاداتها في البيئة الأردنية.



مميزات المرأة الأردنية

تعتبر المرأة الأردنية من أكثر ممثلي الجمال العربي نموذجية. ولديهن كل الميزات التي تشتهر بها السيدات الشرقيات. وفيما تعد النساء في الأردن لطفاء، فالطبيعة الطيبة هي سمة جميع الشعب الأردني، ويتصرفن دائمًا بلطف تجاه الآخرين، فالمرأة في الأردن طيبة القلب ولطيفة ورحيمة.



بينما تعد النساء متسامحات أيضًا مع عيوب الآخرين ولا ينتقدن الآخرين أبدًا بسبب نقاط ضعفهم. كما أن المرأة الأردنية مهذبة، حيث أن الأخلاق الحميدة تحظى بتقدير كبير في الأردن، لذلك فإن السيدات من هذا البلد دائمًا ما يكونن لطيفات ولا يتصرفن بوقاحة أبدًا.


الود والصدق من مميزات المرأة الأردنية 

تعد المرأة الأردنية ودودة، فإن الفتيات الأردنيات لطيفات، لكنهن لا يظهرن ذلك بالطريقة التي اعتاد عليها الغربيون، حيث تعبر المرأة في المملكة الأردنية عن ودها بالأدب واللطف.

فيما تتميز المرأة في الأردن بالصدق، حيث يؤمن النساء أن الصدق هو مفتاح العلاقات الجيدة مع الآخرين. ولذلك فهن لا يحبن التظاهر والكذب.

كما يحظى التعليم الجيد بتقدير كبير في الأردن. فالعديد من الشابات الأردنيات يدرسن في الجامعات. وعلى الرغم من أنهم ليسوا متسلقات، إلا أنهن يحصلن على التعليم العالي لتوسيع آفاقهن.


صفات المرأة الأردنية

تتصف المرأة الأردنية بالكثير من الصفات أبرزها التحفظ، حيث أن المرأة متحفظة وخصوصا مع الغرباء، وكذلك الضحك والفكاهة وإبراز المشاعر ليست من صفات المرأة في المملكة الهاشمية.

كما تعد إحدى الصفات الغالبة لدي النساء في الأردن هي افتقارها إلى الاستقلالية، حيث تشير هذه الصفة إلى أنهم أفراد سلبية يعتمدن بشكل كبير على الشخصيات الذكورية في حياتهم لاتخاذ القرار والدعم.


عادات المرأة الأردنية

ترتدي المرأة الأردنية ملابس محتشمة، حيث لا يرتدين ملابس قصيرة الأكمام أو ضيقة كاشفة في الشارع، فالملابس الأردنية هي الأكثر تحفظًا، لكن يتميز أسلوب الملابس الأردنية بالابداع، لأن النساء الأردنية تحب الموضة لذا لا يجب أن لا تكون ملابس مملة.  

تحرص المرأة في الأردن على الدعوة لتناول فنجان من الشاي أو القهوة، حيث أنها تعد طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن الثقافة المحلية.  
 

كما تظل عادة المهور والزيجات المدبرة شائعة لدي العائلات الأردنية لتزويج المرأة الأردنية. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads