الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من طقس غدا.. انخفاض درجات الحرارة وأتربة ورمال على أغلب المناطق

السبت 25/نوفمبر/2023 - 11:49 م
حالة الطقس ورمال
حالة الطقس ورمال واتربة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس  المتوقعةفي مصر غدًا الأحد الموافق 25 نوفمبر 2023، وحذرت من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، والذي يصاحبه انخفاض في الرؤية الأفقية.

 

فرص سقوط الأمطار غدا

وعن فرص سقوط الأمطار المتوقعة غدا الأحد، قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ لأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى لا تشهد أي فرص لسقوط الأمطار، ولكن فرص سقوط الأمطار تكون على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وكذلك المحافظات الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الوجه البحري، وتحديدا خلال فترات المساء.

 

رياح وأتربة ورمال

وقالت "غانم" إنه سيكون هناك نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، حيث تشهد مصر نشاط للرياح سرعتها تتراوح بين 35 إلى 45 كيلومترا في الساعة، والتي يصاحبها كتل هوائية غربية آتية من الصحراء الغربية، ولذلك يصاحبها إثارة الرمال والأتربة، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وخاصة على الطرق المكشوفة والأماكن الصحراوية.

 

تحذير لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية

ودعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، إلى ضرورة ارتداء الكمامات، والقيادة بهدوء وبشكل خاص في المناطق الصحراوية، كما نصحت بارتداء ملابس خريفية خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، وحذرت من الاقتراب من أعمدة الإنارة والمباني المتهالكة خلال فترة نشاط الرياح.

وتنخفض درجات الحرارة غدا الأحد، حيث تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء مائلة للحرارة خلال فترة النهار، ومائلة للبرودة في المساء.

كما حذرت "غانم" أيضا من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، مع ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 4 أمتار، كما تتجاوز سرعة الرياح 70 كم/س، لذلك فإن البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأيضا التنزه.
وفي يوم الاثنين، يتوقع أن تشهد مصر المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 

القاهرة                  العظمى 25، الصغرى 17
العاصمة الإدارية     العظمى 25 ، الصغرى 17
الإسكندرية            العظمى 24، والصغرى 17
العلمين الجديدة        العظمى 24، والصغرى 17
مطروح                العظمى 23، الصغرى 14
شرم الشيخ            العظمى 32، الصغرى 20
الغردقة              العظمى 29،  الصغرى 19
أسيوط                 العظمى 25، الصغرى 11
سوهاج               العظمى 26، الصغرى 13
قنا                     العظمى 29، الصغرى 14
الأقصر              العظمى 30، الصغرى 15
أسوان               العظمى 32، الصغرى 17

اقرأ أيضا..

ads