الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الذكاء الاصطناعي يحدد المنتخبات المرشحة للفوز بكأس الأمم الإفريقية ومفاجأة في ترتيب مصر

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:29 م
كاس الامم الافريقية
كاس الامم الافريقية

يتصدر منتخب مصر لكرة القدم المرشحين للفوز بلقب النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التى تنظمها كوت ديفوار أوائل العام المقبل، وهو ما أكدته تقارير صحفية سنغالية مساء اليوم الأحد، ولكن هذه المرة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي.

وقالت شبكة "senenews" السنغالية، إن الذكاء الاصطناعي، رشح منتخبات مصر والجزائر والسنغال لتكون أقوى المرشحين للفوز بلقب النسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية، التي تنظمها ساحل العاج في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

 

المرشح للقب كأس الأمم الأفريقية 2023

ولفتت الشبكة السنغالية، إلى أن منتخب السنغال، وهو حامل لقب أمم أفريقيا في البطولة السابقة، يأتى فى المركز الأول بين المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم أفريقيا 2023 حسب الذكاء الاصطناعي، وياتي بعده منتخب الجزائر الفائز بلقب أمم أفريقيا عام 2019.

وعادت الشبكة لتقول إن منتخب مصر هو ثالث المرشحين لفوز باللقب الأفريقي، وأشارت إلى أنه تاريخ حافل بالنجاحات في كأس الأمم الأفريقية واللاعبين الموهوبين وعلى رأسهم محمد صلاح، فدائما ما يكون منتخب مصر منافسًا جديًا في البطولة.

 

مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

وتلعب مصر على رأس المجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية، بصحبة كل من: غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، في مجموعة قال عنها الخبراء إنها متوازنة.

ويفتتح منتخب مصر مواجهات المجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية، بلقاء موزمبيق، وذلك على طريق عن اللقب الثامن فى تاريخ البطولة، التي يحمل الفراعنة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز.

 

مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023

المجموعة الأولى: غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا، كوت ديفوار

المجموعة الثانية: موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا، مصر

المجموعة الثالثة: جامبيا، غينيا، الكاميرون، السنغال

المجموعة الرابعة: أنجولا، موريتانيا، بوركينا فاسو، الجزائر

المجموعة الخامسة: ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالى، تونس

المجموعة السادسة: تنزانيا، زامبيا، الكونغو، المغرب.


ads