الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسلسل بطن الحوت| شعبة الإخراج تعترض على قرارات المهن التمثيلية

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 11:30 ص
مسلسل بطن الحوت
مسلسل بطن الحوت

بعد الجدل الذي أحدثه مسلسل بطن الحوت وقرار الدكتور أشرف زكي بمنع التعامل مع مخرج المسلسل أحمد فوزي صالح بعد استعانته بالتيك توكر مروان مشاكل في الحلقة الأولى من المسلسل، عبرت شعبة الإخراج عن استياءها من هذا القرار وذلك عبر بيان رسمي .

 

بيان شعبة الإخراج بشأن مسلسل بطن الحوت

 

وجاء البيان كالتالي: "تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت والتي جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديد لذلك تعلن شعبة الإخراج والموقعين على هذا البيان تضامنهم الكامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل".

 



حق المخرج في اختيار أبطاله

 

وأكد البيان على حق المخرج في اختيار أبطال عمله أمام وخلف الكاميرا وعلى شركات الإنتاج استيفاء التصاريح اللازمة لفريق العمل قبل بداية التنفيذ وفق آلية قانونية واضحة وشفافة.

 

وأن دور النقابات المهنية هو حماية حقوق أعضائها بما لا يتغول على حقوق الآخرين وينظم ذلك قانون النقابات المهنية واللائحة الداخلية لكل نقابة لذلك وجب على الجميع قبل إصدار قرارات تتضمن عقوبات تصل الي حد الشطب من النقابة أن يتم توضيح السند القانوني واللائحي لتلك القرارات.

 

كما أشار البيان أنه لا يجوز ولا يليق تحديد اسم زميل بعينه بعدم التعامل معه لما في ذلك من شخصنة لا تليق بالكيانات المؤسسية التي لا تضع أشخاص بعينهم في قوائم سوداء معلنة أو سرية إنما تسير وفق مبادئ واضحة وعامة.

 



تفعيل دور المستشار القانوني لكل نقابة

 

وأوضحت الشعبة ضرورة تفعيل دور المستشار القانوني لكل نقابة في أي قرارات معلنة تخص تنظيم العمل قبل إعلانها حتي لا تخرج بهذا الشكل المثير للجدل و التي تعقد الأمور و لا تسعي للحل.



اقرأ أيضا..

الفرنسية أماندا سيفريد تثير الجدل بثوب شفاف مرصع بالجواهر (صور)


ads