السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستخدمين الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 04:31 م
هير نيوز

مع اللحظات الأولى لإجراء اختبار الحمل والتأكد من حدوثه، يصبح نوع الجنين هو أهم ما يشغل الأمهات، منهن من تنتظر عدة شهور لمعرفه النوع عن طريق السونار الطبي، ومنهن من لا تكون لديهن طاقة للانتظار فتبحث عن وسائل أكثر سرعة، ومنها (الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين) وهي طريقة لا تحتاج الى طبيب او أشعة وإنما تحتاج لوضع بيانات عن الأم وتاريخ الحمل واجراء بعض الخطوات التي تصل بها في النهاية الى تحديد نوع الجنين.


وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" الخطوات المتبعة لمعرفة نوع الجنين عن طريق الجدول الصيني.

 

4 خطوات لتحديد نوع الجنين عن طريق الجدول الصيني


 


تحديد عمر الأم وتاريخ الحمل


تبدأ الخطوة الأولى في استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين بتحديد تاريخ الحمل وعمر الأم مع الحرص على التأكد منهم بشكل دقيق.


تحديد العمود المتطابق


بعد تحديد تاريخ الحمل وعمر الأم، تأتي الخطوة الثانية وهي البحث في الجدول عن الصف الذي يتطابق مع شهر الحمل ثم الانتقال إلى العمود الذي يتطابق مع عمر الأم عند الحمل.




حددي نقطة التقاطع


بعد تحديد الصف والعمود المتطابقين لعمر الأم والجنين، قومي بتجميعهما في خلية معينة وهي تكون نقطة التقاطع.




انتظري النتيجة


بعد الخطوات السابقة تأتي الخطوة الأخيرة وهي انتظار النتيجة، فإذا كان لون الخلية زرقاء، فهذا يعني الجنس المحتمل للجنين هو الذكر، وإذا كان لونها ورديًا، فقد يعني أن الجنس المحتمل للجنين هو الأنثى.


نبذة تاريخية عن الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين


ظهر الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين قبل ما يزيد على سبعمائة عام، حيث استند إلى آراء بعض علماء الفلك الصينيين ومحاولاتهم إيجاد علاقات فلكية بين عمر الأم والشهر الذي جرى فيه إخصاب البويضة.


وحسب أعتقاهم فهو يعتبر واحدًا من أدق الطرق التي تستخدم للكشف عن جنس الجنين، لكن بحسب الأبحاث والدراسات ذات الصلة فانه من الصعب تقييم دقته بشكل علمي حيث تدخل ضمن إطار التوقعات التقليدية التي لا تحتكم الى أسس علمية.



ads