الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مواجهة ساخنة بين طارق الشناوي وأشرف زكي بسبب «بطن الحوت» (فيديو)

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 12:19 م
أشرف زكي وطارق الشناوي
أشرف زكي وطارق الشناوي

مواجهة قوية نشبت بين الناقد الفني طارق الشناوي والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، في مداخلة هاتفيه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" حول رأي كل منهما في التجاوز الذي حدث في مسلسل بطن الحوت، خاصة بعد مشاركة التيك توكر كروان مشاكل ضمن أحداث المسلسل، وفرض غرامة مليون جنيه على شركة الإنتاج القائمة على مسلسل "بطن الحوت".



الدكتور أشرف زكي: مسلسل بطن الحوت 70% من العمل مخالفات


علق الدكتور أشرف زكي على القرارات التي صدرت من النقابة حيث قال: "النقابة ليست ضد الوجوه الجديدة ولا الإبداع ولا حرية الإبداع، ولكن يجب احترام قوانين ولوائح النقابة، حيث تقضي بضرورة أن يتقدم المنتج  بطلب تصريح من النقابة".

كما تحدث أشرف زكي عن أن الامر لا يقتصر على مشاركة مروان مشاكل في العمل، إلا ان هناك العديد من المخالفات الأخرى حيث قال: "مش  مقتصر على الشخص ولكن على حجم المخالفات في هذا العمل فهذا المسلسل فيه 83 شخصا يعملون وعدد الأعضاء 25 وعدد المخالفات 55  بنسبة 70%  من العاملين في العمل لا علاقة بنقابة المهن التمثيلية ولا نعلم عنهم شيئًا".



وتابع أشرف زكي: " نرحب بأي موهبة حقيقية ولكن يجب أن يكون تحت إشراف النقابة، والشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت حملت المخرج مسؤولية المخالفات ولذلك منعنا أعضائنا من التعامل مع مخرج المسلسل، وطلبنا من المخرج العمل أن يحترم قانون النقابة ولكنه رفض ذلك ضمنيًا".



طارق الشناوي: قرار النقابة فيه ظلم وتعنت


قال طارق الشناوي خلال المداخلة الهاتفية، معلقا على قرارات النقابة بوقف التعامل مع المخرج أحمد فوزي فرحات: "نقابة المهن التمثيلية متعنتة ضد مخرج مسلسل بطن الحوت وفيه ظلم، أشرف زكي طلب من الممثلين مقاطعة مخرج مسلسل بطن الحوت وهذا خطأ ولا يمتلك هذا الأمر" مطالبًا النقابة بالعدول عن القرار مع تصاعد غضب شعبة الإخراج وغيره من صفوف العاملين في الوسط.



وأضاف: "أما عن الغرامة التي فرضها على شركة الانتاج، فإن هذا من حقه قانونيا أن تفرض الغرامة التي تجدها مناسبة، لأنها في النهاية ستعود للنقابة، ولكن بشرط أن تكون عادلة ويتم اتخاذها مع الجميع في كل المخالفات".

اقرأ أيضا..

الملك تشارلز يسخر من الأمير هاري بعد إصدار فيلمه الوثائقي


ads
ads