الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انقسام سعودي بعد حصول عمرو أديب على جنسية المملكة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:54 م
عمرو أديب
عمرو أديب

أثار الإعلامي عمرو أديب، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تصدر محرك البحث جوجل، خاصة بعد إعلانه أمس، عن حصوله على الجنسية السعودية، مما أدى إلى إثارة الجدل بين مؤيد ومعارض لمنحه الجنسية السعودية.



عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية


أعلن عمرو أديب أمس في برنامج "الحكاية"، والذي يعرض على قناة ام بي سي مصر، حصوله على الجنسية السعودية حيث قال: "منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف".

وأضاف: أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على التكرم بمنحي الجنسية السعودية.. هذه مسؤولية كبيرة بأن أكون أحد الجسور بين دولتين محوريتين في المنطقة.


وتابع عمرو أديب: "لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنني سعيد به جدا.. أرجو أن أكون أحد  الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي.. وأقدر على توطيد هذه العلاقات".

وواصل: "أشعر أنه تشريف وتكريم.. وأعلن الآن أنه تم الإنعام عليّ بهذه الجنسية العظيمة".، مشيرا إلى أنه يعمل في وسائل الإعلام السعودية منذ 30 عاما".

عمرو أديب يثير الجدل على مواقع التواصل




انقسمت الآراء بين مؤيد وعارض حول إعطاء عمرو أديب الجنسية السعودية حيث كتب أحدهم ممن انتقد القرار: "الواقع يقول اللي يستحقها اللي عاش فيها واتربى فيها واتعلم فيها وعاش كل أحداث البلاد فيها، عمرو أديب ما يستحقها".



وقال آخر: "ايش إنجازات عمرو أديب ؟؟؟ هل استفاد الوطن منه شيء؟؟".



بينما تحول البعض الآخر عن مدافعا عن الإعلامي عمرو أديب حيث قال أحدهم: " يستاهل الإعلامي الكبير عمرو أديب كل خير".



وكتب آخر: " أبارك للزميل عمرو أديب هذا الإنجاز، والآن أصبح عمرو أديب سعوديا ولا نسمح لأي مخلوق أن يمسه بكلمة، من يسيء له يعتبر أنه أساء للشعب السعودي كله، وهذا خط أحمر. أهلا وسهلا بك بين إخوانك وأهلك".

اقرأ أيضا..

ads