السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتعامل مع الزوجة أثناء الحيض

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 10:02 م
هير نيوز

تغير الحالة المزاجية أحد أهم الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية لدى السيدات، حيث تميل المرأة للعصبية في التعامل والشعور بالاكتئاب وعادة ما تبكي بلا سبب نتيجة التغيرات الهرمونية التي تمر بها، ولا شك حينما يجهل الزوج هذه الحقائق، ولا يتفهم سبل التعامل الإيجابي مع المرأة في هذه الفترة، تتزايد حدة الخلافات فيما بينهما، فبحسب ما تشير اليه الأبحاث الحديثة، فان الخلافات الزوجية تتزايد في فترة الحيض.

ولتجنب هذه الخلافات تقدم "هير نيوز" في السياق التالي 5 نصائح هامة للأزواج حول أفضل سبل التعامل مع الزوجة في فترة الحيض.


نصائح للتعامل مع الزوجة في فترة الحيض

لا تجادلها

حاول الابتعاد عن طرح موضوع محل خلاف بينك وبين زوجتك خلال هذه الفترة حيث يميل مزاجها للعصبية ولا تكون لديها طاقة للجدل او الحوار، فبجانب إنك لا تصل لحل يرضيك، فمن المحتمل كذلك أنتزيد المشاكل والخلافات بينكما، لذا تجنب جدالها.


احتويها بحبك

حينما تجد زوجتك تنفعل أو تبكي بدون سبب فاعلم أن عواطفها تكون غير مستقرة، فعليك أن تتحملها وتتعامل معه بقدر من الإحتواء والرومانسية، دللها بالأحضان والكلام الناعم وعبارات الحب التي تشعرها بالرضا عن نفسها، فإن هذا سيساعد على تحسين حالتها المزاجية ويحول دون وصولها لمرحلة العصبية.


 

احسب موعد دورتها الشهرية

اعتادت المرأة لسنوات قبل الزواج أن تستقبل الدورة الشهرية كضيف ثقيل على قلبها، ولكن عندما تتزوج فإنه يجب أن يشاركها الزوج تلك الضيافة من خلال تفهم طبيعة المرأة النفسية حتى لا تكثر الخلافات بينهما، ولتحقيق ذلك بإمكانك حساب موعد الدورة الشهرية وتدوينه لديك في مفكرة خاصة أو على تطبيق على الهاتف، فذلك يجعلك متفهم تصرفات زوجتك الغربية وأكثر حكمة في التعامل معها.


لا تشعرها بالاشمئزاز

من أكثر ما يزعج المرأة في فترة الحيض شعورها باشمئزاز زوجها منها حيث يزيد ذلك شعورها بالإحباط، لذا احرص أن تظهر لها اهتمامك بالتقرب منها وشراء مستلزماتها التي تحتاجها في هذه الفترة، وإعداد كمادات ساخنة لبطنها وأن تساعدها في بعض المهام في المنزل التي ترى انه ليس لها طاقة على أدائها، فذلك يشعرها بحبك لها ما يحسن من حالتها المزاجية.



ads