السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أمور تحميك من اكتئاب الشتاء

السبت 13/يناير/2024 - 02:04 م
اكتئاب الشتاء
اكتئاب الشتاء

في شهور الشتاء الباردة قد يؤدي غياب أشعة الشمس وأجواء السماء الملبدة بالغيوم إلى الشعور بالضيق والاكتئاب وهو ما يطلق عليه علميًا "الاضطرابات العاطفية الموسمية "وهي إصابة يتعرض لها الكثيرون، فإذا كنت واحدة مما يتعرضن لاكتئاب الشتاء فعليك بمتابعة السطور التالية حيث تقدم لك "هير نيوز" خطوات للتغلب هامة على هذا الشعور المزعج.


6 خطوات هامة تحميك من اكتئاب الشتاء



 

تعرضي للضوء الطبيعي


حتى وإن كانت الاجواء ملبدة بالغيوم، فهذا لا يحول دون تعرضك للضوء الطبيعي المنبعث من الشمس في أوقات النهار ولاسيما ساعات الصباح الباكر، حيث يحسن ذلك بشكل فعال من حالتك المزاجية بشكل كبير.

 

مارسي الرياضة

يفضل أن تحرصي على ممارسة الأنشطة البدنية خلال فصل الشتاء على وجه خاص لا سيما رياضة المشي، حيث يعزز المشي لمسافات طويلة انتاج الإندورفين، الذي يساعد على تصفية ذهنك، ويقلل من مستويات التوتر لديك.

 



 


تناولي غذاء صحي

احرصي على اختيار الغذاء الصحي الذي يدعم مستوى طاقتك ومزاجك، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات، وابتعدي عن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات حيث تؤثر بالسلب على حالتك المزاجية.


 

عززي علاقاتك

لا تستسلمي للرغبة في الإنعزال عن الأخرين، فذلك يزيد من شعور بالقلق والاكتئاب لديك، لذا احرصي على الخروج من عزلتك وجددي علاقات ووسعي دائرة معارفك وشاركي في الاعمال الخيرية، فذلك يساعد في تحسين صحتك العقلية ويحسن حالتك النفسية.




نظمي نومك 
يسهم تنظيم موعد النوم في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وهو ما يحسن بالضرورة الحالة المزاجية ويقلل من فرص الاصابة القلق والاكتئاب
.

 

التقرب الى الله

يساهم التقرب الى الله "عزوجلَّ" اول الخطوات المنجيات من كل ما يكدر النفس، فالتقرب الى الله بما يحمله من روحانيات خاصة يزيد من الشعور بالسكينة والهدوء والطمأنينة بما يحول دون الإصابة بالقلق والاكتئاب.

 

 




اقرأ أيضا..
أمير بروناي يستعد لدخول القفص الذهبي في هذا الموعد

 

ads