الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد صحية مذهلة للزبادي اليوناني

السبت 02/ديسمبر/2023 - 03:01 م
الزبادي اليوناني
الزبادي اليوناني

يعد الزبادي اليوناني هو زبادي سميك ودسم يمكن أن يضيف نكهة وطعمًا للأطعمة المختلفة، كما أنه له أيضًا فوائد أخرى، مثل تعزيز صحة العظام، وبناء العضلات بشكل صحي، وتقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وتجنب ارتفاع ضغط الدم.

كما يختلف الزبادي على الطريقة اليونانية عن أنواع الزبادي الأخرى لأنه يمر بعملية تصفية لإزالة مصل اللبن، والمصل هو سائل يحتوي على اللاكتوز، وهو سكر طبيعي موجود في الحليب.



فوائد الزبادي اليوناني 


تضيف بعض الشركات المصنعة للزبادي العادي عوامل تكثيف إلى الزبادي العادي، وتسوقه على أنه زبادي "على الطريقة اليونانية"، لكنه لا يحمل الفوائد الصحية الكثيرة لنوع الزبادي اليوناني. 
 
حيث يمتلك الزبادي على الطريقة اليونانية على عدد كبير من الفوائد الصحية العديدة التي تمد الجسم بالفوائد اللازمة لتعزيز صحة العظام وتقوية وبناء العضلات والمساعدة على الحصول والتغذية بنظام غذائي متوازن.



أبرز 7 فوائد الزبادي اليوناني


قد يؤدي تناول الزبادي اليوناني إلى تحسين صحة العظام، لأنه غني بالكالسيوم والبروتين، حيث يعزز الكالسيوم صحة العظام ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. 

فيما يساعد الزبادي على الطريقة اليونانية على سد الشهية، فهو غني بالبروتين، لذلك قد يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

بينما يساعد الزبادي على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص يوميًا.  

ويحتوي الزبادي اليوناني البروبيوتيك، والتي تعد واحدة من البكتيريا الجيدة التي قد تستعيد التوازن البكتيري داخل الأمعاء، ما يساعد على تقليل الحموضة والمساعدة على الهضم بشكل صحي. 



الزبادي اليوناني يساعد على بناء العضلات


وعلى صعيد آخر، يساعد الزبادي اليوناني على بناء وتقوية العضلات، فيما يعد اتباع نظام غذائي غني بالبروتين قد يزيد من تقوية العضلات لدى الأشخاص الذين يمارسون تدريبات رياضية. 

كما يعد الزبادي على الطريقة اليونانية أحد أشكال الحليب المخمر الذي يحتوي على البروبيوتيك والذي قد يخفض من نسبة ضغط الدم، ويحافظ على صحة الأوعية الدموية، وتقليل الإصابة بأمراض القلب. 

فيما يقلل الزبادي اليوناني من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. 

اقرأ أيضا.. 

ads