الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المغني الكندي ذا ويكند يتبرع بـ4 ملايين وجبة لأهالي غزة

السبت 02/ديسمبر/2023 - 08:18 م
ذا ويكند
ذا ويكند

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هذا الأسبوع أن سفير النوايا الحسنة، المغني الكندي أبيل تسفاي، والشهير بإسم ذا ويكند، قد تبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار من صندوقه الإنساني XO لمساعدة الاستجابة الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في غزة. وقد تم تعيين المغني الكندي سفيرا للنوايا الحسنة في أكتوبر بعام 2021. 



 تبرع ذا ويكند 

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة أن تبرع المغني الكندي الشهير ذا ويكند ، سيعمل على توفير 4 ملايين وجبة طارئة.

حيث سيمول 820 طنًا من الطرود الغذائية التي يمكن أن تطعم أكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين، وفقا لما أعلنته كورين فلايشر، مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا، في بيان.


برنامج الأغذية العالمي يشكر ذا ويكند 

وقد قدمت مديرة برنامج الأغذية العالمي بمنظمة الأمم المتحدة، كورين فلايشر شكرها للمغني الكندي ذا ويكند الشهير، في بيان قائلة: "نشكر أبيل على هذه المساهمة القيمة تجاه شعب فلسطين، ونأمل أن يحذو الآخرون حذوه ويدعموا جهودنا". 


ذا ويكند سفير النوايا الحسنة

وجدير بالذكر أن تم تعيين المغني الكندي ذا ويكند سفيرًا للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2021، وهو ما وصفه بأنه "شرف عظيم".  

حيث أصدر وقتها المغني الكندي بيان يشكر فيه المنظمة على تعيينه قائلا: "هذا شرف عظيم لأنه يتعلق بالحصول على الفرصة لمساعدة بلد بأكمله وعشرات الملايين من الأشخاص حول العالم الذين يعانون من الجوع الشديد". 


صندوق ذا ويكند الإنساني

بينما زعمت الأمم المتحدة أن المغني الكندي الشهير ذا ويكند قدم "تبرعات شخصية" بقيمة 1.8 مليون دولار وجمع 5 ملايين دولار من خلال صندوق XO الإنساني، للتبرع للبرنامج العالمي.

كما يخطط أيضًا لتخصيص ما يعادل دولارًا واحدًا لكل عملية بيع تذكرة من جولته الموسيقية القادمة إلى صندوق XO الإنساني، الذي يشرف عليه بنفسه. 


اقرا أيضا.. 

ads