الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لعودة المرأة إلى العمل بعد إجازة الوضع

الجمعة 12/يناير/2024 - 10:59 م
هير نيوز

العودة للعمل بعد إجازة الوضع من التحديات التي تواجه الكثير من السيدات العاملات، حيث تزدحم عليهن المسئوليات، ما بين متطلبات العمل والبيت ومراعاة الرضيع.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة لعودة ناجحة للعمل بعد إجازة الوضع.

5 نصائح لعودة المرأة إلى العمل بعد إجازة الوضع


حددي من سيراعي طفلك

احرصي قبل عودتك للعمل بوقت كافي أن تحددي من سيراعي طفلك حتى عودتك واحرصي على أن يشاركك زوجك في هذا القرار، وإذا اتخذتِ قرار بإحضار مربية للطفل يفضل ان تبدأ عملها قبل عودتك للعمل بوقت كافي لتدربيها جيدًا على تلبية متطلبات رضيعك.


ضعي روتين محدد

حتى لا تكون بدايتك مع العمل مرهقة يفضل أن تضعي برنامج وروتين يومي لكِ كقائمة بالوجبات التي ستعديها طوال الأسبوع حتى لا يرهقك التفكير.



تفاوضي مع صاحب العمل

تحدثي مع رئيسك في العمل عن إمكانية ممارستك العمل ليوم أو يومين من المنزل، وأن لم يوافق كوني مستعدة بخطط بديلة في حال حدوث أي أمور طارئة.


لا تتسرعي في قراراتك

احذري أن تقرري مصيرك المهني في الأسبوع الأول من العمل فعادة ما يكون محمل بالأعباء التي تجعلك تشعرين بعدم الارتياح، ولكن تمهلي وانتظري حتى تجدين روتين ملائم لك ولأسرتك، وبعدها ستجدين أن لديك قدرة على التوفيق بين العمل والبيت.


اهتمي بنفسك

لا تنسي وسط انشغالاتك المتعددة أن تهتمي بنفسك فاحرصي أن تهتمي بصحتك وبشرتك وصحتك النفسية، وحاولي اغتنام الفرصة للتنزه والخروج مع صديقاتك فذلك يجدد طاقتك ويخفف عنك ضغوطك في هذه المرحلة.

 


اقرأ أيضا..
لماذا يحدث الطلاق بعد عشرة سنين؟ خبير نفسي يجيب

ads