الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتعليم طفلك الإدخار «اشتريله حصالة»

الجمعة 12/يناير/2024 - 11:39 م
لتعليم طفلك الإدخار
لتعليم طفلك الإدخار

الإدخار من المهارات الهامة التي يتغافل الكثير من الأباء عن تعليمها لأبنائهم، رغم أهميتها الكبرى، حيث يؤكد خبراء التربية أن الطفل الذي يتعود على مهارة الإدخار منذ الصغر يكون أكثر قدرة على مواجهة لعثرات المادية التي تواجهه في المستقبل، بعكس الطفل الذي تعود على الإنفاق فقط دون إدخار.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة تساعدك على تعليم طفلك مهارة الإدخار.

5 نصائح ليتعلم طفلك مهارة الإدخار


استثمري احتياجاته

للأطفال احتياجات متعددة لا يمكن تلبيتها مجمعة، ولكن بإمكانك أن تستثمرين احتياجاته في تعليمه الإدخار، فعندما يطلب منك على سبيل المثال شراء لعبة ثمينة، عليك أن تقترحي عليه أن يوفر من مصروفه بعد الأموال ليخصصها لشراء هذه اللعبة وإذا ما نجح سوف تساعدينه في استكمال ثمنها.


اشتري له حصالة

عندما يحدد طفلك الهدف من وراء الادخار، يحتاج لا شك لمكان أمن ليضع فيه أمواله، فعليك أن تشتري له حصالة ليبدأ أولى خطوات الإدخار.

 

كافئيه

إذا ما نجح طفلك في توفير المال وانتظم في الإدخار، فأوفي بوعدك معه وكافئيه بشراء اللعبة التي يرغب فيها، واطلبي منه أن يكرر الأمر.


افتحي له حساب بنكي

مع تعود طفلك على الادخار في حصالته الصغيرة، تحدثي معه حول فكرة فتح حساب بنكي باسمه، وتوضيح له أن هذا المال يزيد مع مرور السنوات، مما يشجع الطفل على إدخار المزيد من المال بحصالته الصغيرة ليضعها فى حسابه.


كوني قدوة له

تزداد فرص اكتساب الطفل لمهارة الادخار كلما وجد في والديه هذه المهارة من التخطيط والترتيب الجيد للنفاقات، فيجب عليك إشراكه في خطط الأسرة وتعليمه مفهوم الأولويات في الإنفاق والتميز بين الاحتياجات والرغبات حتى تترسخ هذه المفاهيم في ذهنه حينما يكبر.



ads