الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتكوني قيادية ناجحة في عملك

الإثنين 08/يناير/2024 - 11:31 م
هير نيوز

إذا كنت قيادية في عملك، وتسعين لمواصلة نجاحاتك المهنية بشكل دائم ومستمر فعليك أن تلتزمي ببعض النصائح الهامة والتي تصلك بك إلى ما ترغبين.


في السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" بعض النصائح الهامة لتكوني قيادية ناجحة في عملك.




6 نصائح لتكوني قيادية ناجحة في عملك


احرصي على الابتسامة


لا تكوني عابسة بوجهك طوال الوقت بل كوني مبتسمة أغلب الوقت، واعلمي أن ابتسامتك بوابة عبور الى قلب جميع أفراد فريق عملك ما يزيد الانسجام بينكما بما يصب في النهاية في مصلحة العمل.


استمعي لكل الآراء


تجنبي سياسية فرض الرأي واستمعي لكل الآراء فربما يكون منها ما يستحق التقدير، واجعلي الحوار البنَّاء هو الأساس الذي تبني عليه قراراتك في العمل.


كوني واضحة


كوني واضحة فيما تتخذينه من قرارات وتأكدي من أن الأخرين فهموا وجهة نظرك بشكل واضح بما لا يدع مجال للتأويل، حتى لا يتسبب سوء الفهم في توتر العلاقة بينك وبين فريق عملك.




تحلي بالمرونة


إذا وقع فريق عملك في خطأ ما، حاولي لفت نظرهم بقدر من الجدية ولكن تجنبي التذمر والتسلط، وتحلي بالمرونة حتى يمكنك تدارك الخطأ بصورة أكثر إيجابية، واعلمي أن التذمر والتسلط يجعلك مكروه من فريقك عملك ما يؤثر على العمل بالسلب.

 

تجنبي التحيز


احرصي أن تعدلي بين فريق عملك، فلا تنحازي لأحد على حساب الأخر، واعلمي أن التفرقة في المعاملة بين أفراد فريق العمل يخلق بينهم أحقاد من شأنها تلحق الفشل بالعمل بأكمله.




اهتمي بفريق عملك

 

لا تجعلي علاقتك بفريق عملك قاصرة على العمل فحسب، بل تابعي بقدر استطاعتك أحوالهم الخاصة فهنئيهم في المناسبات وواسيهم في حالات المرض أو الوفاة فالتعامل الإنساني يزيد من الترابط بينكما ما ينعكس أثره بالإيجاب على العمل، وشجعي المجيد منهم وكافئيه ليكون قدوة لباقي الفريق.


أقرأ أيضا


 

ads