الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يحيى الفخراني: ريهام عبد الغفور نسخة من والدها الراحل

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 11:08 ص
هير نيوز

عبر الفنان القدر يحيى الفخراني عن حزنه الشديد لفقدان صديقه أشرف عبد الغفور الذي رحل أول أمس الأحد، إثر تعرضه لحادث سير أودى بحياته، كما نعاه يحيى الفخراني بكلمات مؤثرة قائلا: "الفنان أشرف عبدالغفور هو مثال حي لاحترام المهنة والالتزام غير مسبوق، كما أشار إلى بداية معرفته بالراحل أشرف عبد الغفور من خلال مسرحية جمعتهما".



يحي الفخراني: أشرف عبد الغفور مثال حي لاحترام المهنة


ذكر الفنان يحي الفخراني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواؤء الخلاني، أنه يعرف الفنان الراحل أشرف عبد الغفور منذ عام 1974، من خلال مسرحية جمعتهما على المسرح القومي، وكان من المفترض أن يقوم بالدور الفنان نبيل الحلفاوي، إلا أنه اعتذر فأخذ مكانه الفنان الراحل أشرف عبد الغفور.

وقال يحيى الفخراني في برنامج "في المساء مع قصواء" والذي يعرض على قناة cbc ، أنه منذ حينها كان يتمنى في كل عمل أن يكون له دور مناسب للعمل به، "كان سيسعدني وسيشرفني نظرا لأنه يتسم بالأخلاق العالية في التعامل، وعزائنا بأن أعماله موجودة  وأنه شخصية عظيمة للغاية ومن الجيد أنه ترك لنا من رائحته وهي ريهام ابنته".



موقف جمع يحيى الفخراني وأشرف عبد الغفور


كما قص يحيى الفخراني موقف جمعه بالفنان الراحل أشرف عبد الغفور حيث وجده جالسا منذ مدة طويلة لتصوير مشاهده، إلا أن مشاهده تأخرت بسبب الإصلاحات، شعر يحيى الفخراني بالضيق من أجله وقال: "لما أنا تضايقت عشانه، هو من كان يهدئني، ويقول لي: معلش ما دة شغل وأنا ملتزم إني آجي في المعاد".

وأشار الفنان يحيى الفخراني إلى أن الفنان الراحل قدم مسرحية "لير"/ مشيرا إلى انها من أفضل المسرحيات، وذات قيمة تاريخية عظيمة.



كما لفت إلى أنه لم يجامل ابنته ريهام عبد الغفور حينما قامت بدور في مسرحية كلير، رغم أنه صديقا لوالدها، إلا أنها قامت بدورها بجدارة حيث قال: " إلا أن "ريهام" أدت دوراً من أهم الأدوار في المسرحية، وهو دور "كورديليا".

وأوضح يحيى الفخراني أنه لا يشعر أن أشرف عبد الغور توفى لأنه موجود بأعماله العظيمة والمشرفة، بالإضاه إلى أنه موجود في ابنته ريهام عبد الغفور، فهي نسخة منه.


اقرأ أيضا.. 

ads