الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من تشقق الشفاه في الشتاء

الأربعاء 10/يناير/2024 - 04:11 م
هير نيوز

تعاني الكثيرات من جفاف الشفاه في فصل الشتاء، وهي من الأمور المزعجة لكل سيدة كونها تؤثر على إطلالتها بوجه جذاب، فضلا عما يسببه جفاف الشفاه من الشعور بالأم عن التحدث أو الضحك.


وفي السياق التالي تقدم لك "هير نيوز" نصائح هامة تخلصك من جفاف الشفاه في فصل الشتاء.




نصائح تخلصك من تشقق الشفاه في فصل الشتاء

 

الترطيب الليلي


احرصي على ترطيب الشفاه قبل النوم بمرطب الشفاه ويفضل اختيار مرطبات تحتوي على زيت فيتامين "E " الذي يرطب البشرة ويغذيها في نفس الوقت.


لا تنزعي الجلد الميت


لا تقومي بنزع الجلد المشقق من شفاهك، فهي عادة خطيرة قد تؤدي لجفاف وتشقق طويل المدى، واحذري كذلك ترطيب الشفاه باللسان، حيث أن ذلك يجعلها أكثر جفافا كما تكون أكثر عرضة للتشقق لاحتواء اللعاب على الإنزيمات الهاضمة والتي تزيد التشقق.




اكثري من شرب السوائل


للتخلص من جفاف الشفاه احرصي على شرب المياه يوميًا بشكل كافٍ"8 أكواب يوميًا، وأكثري كذلك من شرب السوائل الغير محلاة، حيث أن ذلك يمنح جسمك بشكل عام الترطيب الكافي ومن ثم تبدو البشرة والشفاه أكثر إشراقة.


تناولي فيتامين12


تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين12 مثل كبد الدجاج والسردين والحلبة والبيض يساعد بشكل كبير في الحماية من تشقق الشفاه ومنحها الترطيب.




استخدمي الوصفات الطبيعية


لبعض الزيوت والمنتجات الطبيعية دور كبير في علاج تشقق الشفاه مثل زيت جوز الهند والألوفيرا وعسل النحل وزيت الزيتون، فجميعهم له خصائص مرطبة قوية تساعد في ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة بشكل سريع وذلك من خلال وضعها على الشفاه وتدليكها لبضع دقائق وتكرار ذلك عدة مرات.

ads