الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية لتشجيع طفلك على تناول الخضروات

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 04:31 م
هير نيوز

تشكو الكثير من الأمهات من عزوف أطفالهن عن تناول الخضروات، في مقابل إقبالهم على تناول الحلوى والأطعمة غير الصحية. وفي السطور التالية تقدم لك سيدتي هير نيوز 5 حيل ذكية تمكنك من تشجيع طفلك على تناول الخضروات.


حيل ذكية لتشجع طفلك على تناول الخضروات

 


ابتكري في التقديم

جربي أن تقدمي طبق الخضروات لهم بأشكال مبتكرة تفتح شهيتهم، كأن تقومي برسم وجه ببعض قطع الخضار على شطائر الجبن المحببة إليهم أو على شكل لعبة مفضله لهم، فذلك يشجع طفلك على تناوله بشكل أفضل.


أضفي إليه الأطعمة المحببة

إذا كان طفلك من عشاق المكرونة أو البيتزا، فيمكنك استثمار هذه الفرصة من خلال إخفاء قطع الخضار الصغير في هذه الأطعمة، وقدميه له في أطباق ملونة حيث يفتح ذلك شهيتهم لتناولها بشكل جيد.


امنحيه الفرصة للاختيار

يحب الأطفال دائمًا أن يكونوا هم أصحاب القرار، لذا اعرضي عليهم نوعين من الخضار، ليختاروا واحدا منهما، ثم اطلبي منه ان يتذوق النوع الاخر ويفاضل بينهم في الطعم، فهي طريقة يحبها الأطفال وستشجعهم على تناول الخضروات بشكل سلس.


استغلي عشقه للكرتون

إذا كان طفلك من عشاق أفلام الكرتون، فابحثي عن الحلقات التي تشجع على تناول الخضروات، فدائما يكون لها تأثير كبير في تشجيع على تناول الخضروات.


تجنبي الإجبار

احذري أن تجبري طفلك على تناول الخضار، أو تعاقبيهم على رفضهم لتناوله، لأن ذلك يترك لديهم خبرات سيئة تزيد من اعراضهم عن تناوله، لذلك التزمي الصبر معهم وبمرور الوقت ومع تعدد محاولاتك سيقبلون على تناوله.

 

 



 

 

 

ads