السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد لنبات البروكلي على صحة المرأة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 01:30 م
هير نيوز

إذا كنت من المحبات لتناول البروكلي، فأنت إذن من المحظوظات، لما يمنحه هذا النوع من الخضروات لجسمك من فوائد متعددة، كما يحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض. وترصد لك سيدتي "هير نيوز" في السطور التالية اهم الفوائد الصحية للبروكلي على صحة النساء.


فوائد لتناول البروكلي على صحة المرأة


يحمي من سرطان الثدي

يساعد على تنظيم مستويات الإستروجين في الجسم، إذ يقوم الجسم بإنتاج ثلاثة أنواع من الإستروجين وهي الإسترون، والإستراديول، والإستريول، والحفاظ على مستويات هذه الهرمونات في الجسم هام للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.


يحمي من هشاشة العظام

يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم وفيتامين K وكلاهما ضروري لصحة العظام خاصة للنساء في مرحلة انقطاع الطمث.


يقوي جهاز المناعة

يحتوي على عدد من المعادن الهامة مثل الزنك والسيلينيوم، والتي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم ما يحمي من الإصابة ببض الأمر اض البكتيرية والفيروسية.

 



يحافظ على صحة القلب

يحتوي على كميات كبيرة من الماغنسيوم على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم ما يحفظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم والذي يساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي.


يساعد على التخسيس

يعد البروكلي غذائي مثالي للراغبين في إنقاص أوزانهم حيث يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة وغناه بالألياف التي تزيد من الشعور بالشبع.


يحسن صحة البشرة

بفضل محتواه العالي من فيتامين "سي" فانه يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ما يقلل من ظهور التجاعيد، كما يمنع تلف الجلد بسبب غناه بمضادات الاكسدة.

 


 اقرأ أيضا..

 

ads