السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 تأثيرات خطيرة لتناول البيض على الافطار

الإثنين 15/يناير/2024 - 12:57 م
بيض
بيض

تناول البيض في وجبة الإفطار له تأثيرات عديدة على الجسم، وخاصة وأنه مليء بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وينصح العديد من الخبراء بتناول البيض عوضًا عن اللحوم الحمراء التي قد تسبب العديد من المشاكل في حالة تناولها بكثرة، ولأن وجبة الإفطار مهمة دعينا نستعرض تأثيرات وجبة البيض الغنية. 

4 تأثيرات لتناول البيض على الإفطار




الشعور بالشبع

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، مما يساعد على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشهية خلال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يمتص الجسم البروتين ببطء، مما يحافظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا ويمنع الشعور بالجوع المفاجئ.


الصحة العقلية

يحتوي البيض على الكولين وهو مركب يعتبر مهمًا لصحة الدماغ. يساهم الكولين في إنتاج المادة الكيميائية الحيوية الأساسية التي تعرف بالأستيل كولين، والتي تؤثر على الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ بشكل عام.


صحة العين

البيض يحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكانتين، وهما مركبان يعتبران ضروريان لصحة العين. يعملان على منع تلف الشبكية وتأخير تدهور النظر بسبب التقدم في العمر.
 
تأثيرات على صحة القلب

أظهرت الدراسات أن تناول البيض كوجبة إفطار يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ يحتوي البيض على الكوليسترول الجيد، الذي يساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.




ومع ذلك، ينبغي مراعاة الاعتدال في تناول البيض، خاصةً إذا كانت هناك مشاكل صحية معينة مثل زيادة مستويات الكولسترول. قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول على التوصيات الصحية السليمة.

أقرأ أيضاً

ads