الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات تطبيق مكياج عيون سموكي بطريقة احترافية

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 01:01 م
خطوات تطبيق مكياج
خطوات تطبيق مكياج عيون سموكي بطريقة احترافية

 تحرص كل فتاة  وسيدة على الإهتمام بجمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل رائع فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  و الموضة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، خطوات تطبيق مكياج عيون سموكي بطريقة احترافية.


خطوات احترافية لتطبيق مكياج عيون سموكي جذاب



يمكن اعتماد مكياج عيون سموكي بعدة طرق، سواء مع ظلال العيون الملوّن أو الجليتر أو غيره.. إليكِ بالخطوات أسهل طريقة لتطبيق مكياج سموكي مناسب لجميع ألوان البشرة.




الخطوة الأولى: تنظيف البشرة



نظّفي بشرتك جيداً بغسول مناسب لنوعها، ثم امسحي بشرتك بقطعة قطن مبللة بالتونر؛ للتأكد من إغلاق المسام الواسعة.. إلى ذلك، هذه كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك: أهم النصائح للاستفاده منه.



الخطوة الثانية: تطبيق البرايمر



يعَدّ البرايمر من الخطوات الأساسية لتطبيق المكياج السموكي؛ إذ يوحّد لون البشرة؛ مما يساعد في الحصول على ظلال متجانسة ومكياج عيون ثابت وناجح.. طبّقيه على كامل الجفون لتغطية الشوائب.



الخطوة الثالثة: كريم الأساس


طبّقي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ويُنصح بأن يكون لون كريم الأساس بدرجة أغمق قليلاً من درجة لون بشرتك.



الخطوة الرابعة: ألوان ظلال العيون




للحصول على مكياج عيون سموكي جذّاب، يُنصح بتطبيق ظلال عيون غير لامع بتدرجات الأسود أو البني أو الرمادي، وغيرها من الألوان الترابية لظلال العيون.. طبّقي الأخير بظل داكن على الجفون المتحركة؛ بدءاً من الزاوية الخارجية للعين حتى وسطها، وضَعي في وسْط الجفون ظلال عيون بدرجة أفتح؛ شريطة دمج لوني ظلال العيون بواسطة فرشاة؛ للحصول على لون متجانس.

إن طريقة الحصول على العيون الدخانية الأكثر جاذبية، هي إضافة الدفء لنظرة العينين.. لذا، امزجي ظلال عيون باللون البني الداكن الدافئ؛ لإعطاء البعد مع تحديد تحت العينين بقلم رصاص أسود.. وبواسطة فرشاة ظل صغيرة، اغمسيها في ظلال العيون البني وضعيها فوق القلم الرصاص.. امزجي الاثنين معاً؛ لإنشاء مظهرٍ دافئ للعينين.



الخطوة الخامسة: الهايلايتر



يساعد الهايلايتر على إبراز جمال العينين، وإضفاء المزيد من الجاذبية والإشراق عليها.. طبّقي الهايلايتر عند الزاوية الداخلية للعينين.. ويمكنك أيضاً وضع القليل منه على الجفون العلوية الثابتة تحت الحاجب.. ثم أشرقي المنطقة بوضع القليل من الهايلايتر على الزوايا الداخلية.



الخطوة السادسة: الأيلاينر



ارسمي خط ايلاينر رفيعاً باللون الأسود على خط الرموش العلوية والسفلية.. اختاري الأيلاينر بتركيبة جِل غنيّة؛ مما يساعد على مدِّها بشكل أفضل.



الخطوة السابعة: الماسكرا




للماسكرا سحر خاص، لما لها من تأثير جذاب ولافت على مكياج العينين؛ فهي تُبرز جمال النظرة، وتعزز من غموضها وجاذبيتها.. طبّقي الماسكرا على رموشك العلوية والسفلية.



الخطوة الثامنة: مثبت المكياج



لتثبيت المكياج لفترات تدوم طويلاً، لا تهملي تطبيق رذاذ مثبت المكياج.. بعد الانتهاء من مكياج عيون سموكي، رُشّي وجهك بمثبّت المكياج، واحرصي أن ترشيه عن مسافة بعيدة.


 

مكياج سموكي عيون حسب شكل العين


 

لشكل العينين دَورٌ مهم في مكياج العيون، لاسيّما السموكي.. فلكل عين، ألوان ظلال تناسبها وتُبرز جمالها.. إليكِ، ألوان ظلال العيون المناسبة، وطريقة تطبيق مكياج عيون سموكي؛ وفقاً لشكل العين.


العيون المتقاربة



استعملي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينك، ثم تدرّجي في وضع الظلال من الفاتح إلى الداكن نحو الزاوية الخارجية للعين، استعملي الألوان من المجموعة نفسها؛ فهذا التدرّج يساعد على المباعدة بين عينيك.


العيون المتباعدة



ضعي ظلاً للعيون بأحد الألوان الميتاليكية، وحاولي تنعيم أيّة خطوط زائدة من ظل العيون باستخدام فرشاة رقيقة، ثم استعملي الفرشاة نفسها لوضع البرونز البرتقالي؛ لتحدّدي الجفن، ثم لتمزجي كل الألوان.. لا يمنح البرونزر العين دفئاً فحسب؛ بل يساهم في إزالة الظل الطبيعي الذي تسبّبه عظمة الحاجب.


العيون المبطنة



يتطلب هذا الشكل من العينين الموازنة بين الملامح عبْر إبراز العين، وتخفيف بروز عظمة الحاجب.. لذلك، تجنّبي وضع الظل الداكن على كامل الجفن؛ لأن ذلك قد يعطي مظهراً أكثر غرقاً.. واستخدمي الهايلايت على الجفن باتجاه الزوايا الداخلية للعين؛ إضافةً إلى البيج الدافئ؛ لأنه سيقوم بإظهار العين إلى الخارج، وقومي بمزج اللون باتجاه عظمة الحاجب وعبْر اللون الداكن، وحددي الجفن من الخارج إلى الداخل، وأنهي العملية عبْر استخدام اللون البني الفاتح على خط الرمش السفلي.



العيون الجاحظة



هذه العيون تتطلب الحدَّ من حِدّة الجحوظ، عن طريق تطبيق الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك، وقومي بإضاءة عظمة الحاجب بلون طبيعي.. وبواسطة الفرشاة، ضعي لوناً متوسط الدرجة على الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي الداكن لتحديد جفن الرموش العلوية والسفلية.. ضعي بعضَ اللون الداكن في وسْط الجفن وامزجيه جيداً.


ads