الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاده | محمود حميدة في طفولته «تاجر مواشي»

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 10:30 ص
محمود حميدة
محمود حميدة

يحتفل الفنان محمود حميدة اليوم 7 ديسمبر بعيد ميلاده ال70، حيث قدم خلال هذه الرحلة الطويلة العديد من الافلام السينمائية الناجحة، التي لا تزال علامة بارزة في تاريخ السينما، إضافة إلى الأعمال الفنية التي يقدمها حاليا، ويشارك في بطولتها النجوم الشباب، إلا أن حياة محمود حميدة بدأت بعيدا عن الفن فلم ينشأ في أسرة فنية، إلى أنه اكتسب العديد من الخبرات الحياتية قبل التحاقه بعالم الفن.

نرصد في هذا التقرير نبذة عن حياة محمود حميدة في طفولته..



طفولة محمود حميدة


ذكر الفنان محمود حميدة خلال حديثة مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في برنامجها السيرة العديد من التفاصيل حول طفولته حيث قال: "إنه بدأ العمل في التجارة وهو في سن التاسعة، تاجرت في الكثير من الأشياء وقبل خوضي أي عملية كنت أقوم بدراستها جيدا مثل تجارة الحبوب أو المواشي".

وتابع محمود حميدة: "اتذكر أنني كنت أنزل لسوق المواشي للتجارة، وكانت كلمتي لا يستطيع أحد تكسيرها، فكنت (معلم كبير)، وحينها كان عمرى وصل الحادية عشرة".



وتحدث محمود حميدة عن أن نشأة طفل المدينة يختلف عن طفل القرية حيث قال: "دائما تختلف تربية المدن عن تربية القرى، فعندما كنت في سن الحادية عشرة كنت حينها لا أعد طفلا كما هو معتاد في المدن، وبالمناسبة أنا أتذكر أشياء منذ كنت في عمر السنتين ، كما أتذكر أن أول كلمة نطقت بها وأنا في عمر الخمس أشهر (جحش)، حيث كانت عمتي زينب دائما ما تحملني لننظر إلى حوش البهائم وكانت تشير للجحش الصغير وتردد اسمه أمامي حتى نطقت كلمة جحش قبل بّابّا و مّامّا".

محمود حميدة أحب زوجته بنظرة


كما تحدث محمود حميدة خلال لقاءة بالإعلامية وفاء الكيلاني عن علاقته بزوجته وكيف أحبها ووقع في غرامها، على الرغم من رفضه الزواج في تلك الفترة.

وقال محمود حميدة: "كنت رايح مع اخويا نخطب له أخت زوجتي الحالية ولما شوفت سوسو على حد وصفه شاورت عليها وقولت هي دي".

آخر أعمال محمود حميدة




قدم محمود حميدة العديد من الأعمال الفنية، ولعل آخرها مشاركته في فيلم"مطرح مطروح"  الذي عرض في السينمات مؤخرا.

وشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم: شيماء سيف، كريم عفيفي، ليلى زاهر، سامي مغاوري، وهو من إخراج وائل إحسان، تأليف محمد عز، وإنتاج أحمد السبكي.

اقرأ أيضا..

ديبيكا بادكون تحتفل بنجاح فيلم Jawan «بقبلة شاروخان»

ads