الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مبهرة ليصبح طفلك مطيع و«بيسمع الكلام»

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 09:50 م
نصائح لجعل طفلك مطيع
نصائح لجعل طفلك مطيع

أن يكون لديك طفلك مطيع "بيسمع الكلام" رغبة تتمناها كل الأمهات، ولكن في الغالب هي أمنية لا يحظى الكثيرين بها، ولكن هل تعلمي أنك قد تكونين سبب وراء عدم تحقيق ذلك من خلال وقوعك -عن غير قصد-في بعض الأخطاء التي تجعل طفلك يميل للعناد وعدم الطاعة، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» نصائح مهمة من شأنها أن تمنحك طفل مطيع.

5 نصائح مبهرة ليصبح طفلك مطيع


تحديثي بلهجة لينة

تجنبي أسلوب إلقاء الأوامر الصارمة عند طلب شيئًا ما من طفلك فذلك يزيد من عناد وعدوانية الطفل، ولكن تحدثي معه ووجهيه للسلوكيات الإيجابية بلهجة لينة وبطريقة هادئة، فذلك يجعله أكثر استجابة لك.

 

كوني مرنة

تمتعي بقدر من المرونة في حال رفض طفلك لأمر ما طلبتيه منه واستمعي له ربما يمتلك مبرر مقبول للرفض، فمرونتك معه يقلل الجدل بينكما ويزيد التواصل ويقلل من عناده.

انزلي لعقلية طفلك

الأطفال يكونون أكثر طاعة لمن يرون انهم يشبهونهم في التفكير فحاولي النزول بعض الوقت لعقلية طفلك وانظري الى الأمور بمنظوره، وستدركين ساعتها ما هي المداخل الأكثر جدوى التي يمكنك إقناعه بها ومن ثم يكون مطيعا معك.

امدحيه

امدحي طفلك وكافئيه عند امتثاله للتوجيهات الأباء فالكلمات الرقيقة تزيد من حماس الطفل في ان يكون مطيع بشكل أكبر.

تجنبي الاغراءات

احذري أن تغري طفلك بالنقود او الهدايا في حال طاعته للتوجيهات فهذا يفقده قيمة الطاعة كسلوك ايجابي ويكسبه صفات سيئة كالمساومة، وتجنبي كذلك عقابه عند رفض الأوامر حيث يكسبه تنفيذها مجبرا الجبن والاستسلام، فقط حاوريه واقنعيه بهدوء.  

اقرأ أيضا..

 4 أفكار ذكية تخلص طفلك من إدمان الهاتف

 

 

 

ads