الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أفكار ذكية تخلص طفلك من إدمان الهاتف

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 04:46 م
هير نيوز

كشفت دراسة حديثة صدرت عن الجامعة البريطانية "بريستول" أن استخدام الأطفال ما دون 12 عامًا المفرط للهواتف، يعرضهم للإصابة بنقص الانتباه والتوحد والاضطراب ثنائي القطب ونوبات الاكتئاب والميل للعنف والعدوان، فضلاً عن تأثيرات ذلك السلبية على صحتهم البدنية كالإصابة بضعف الإبصار وتشوهات العظام.


اذا كنتِ واحدة من الكثيرات اللاتي يعانين من تعلق أطفالهن بالهواتف وعجزت كل محاولاتك في حل هذه المشكلة فعليك بمتابعة السطور التالية حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 4 أفكار ذكية لتخلصي طفلك من إدمان الهاتف.




4 أفكار تخلص طفلك من إدمان الهاتف


ضعي له جدول


من أفضل الطرق لشغل وقت طفلك بما يفيد أن تضعي له ضعي جدول يومي لطفلك يتضمن القراءة وممارسة التمارين الرياضية وممارسة بعض الأنشطة المنزلية بما يضمن ما يشغل وقته بشكل جيد، احرصي كذلك على جدولة ساعات استخدام الطفل للهاتف بحيث لا يزيد وقت الاستخدام عن ساعتين يوميا.


ضعي كلمة سر


ضعي كلمة سر لفتح الهاتف الذي يستخدمه طفلك ليتعود طفلك على الرجوع إليك قبل بدء الاستخدام وبذلك يمكنك حساب الوقت الذي يستغرقه بشكل دقيق.




وسعي دائرة علاقاته


من أهم الأمور التي تساهم في تقليل تعلق الطفل بالهاتف، هي توسيع دائرة علاقاته، لذلك اسعي لتعزيز علاقات طفلك الاجتماعية من خلال اشاركه في الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة، ما يقلل وقت فراغه وبالتالي يقل عدد الساعات التي يقضيها على الشاشات.


حاوريه


احرصي أن تحديثه بشكل دائم عن مخاطر الإفراط في استخدام هذه الوسائل، وكم تضيعه من وقت بلا فائدة حتى يشعر بالمسئولية تجاه نفسه فيقلل من استخدامه لها ويبحث عن بدائل أكثر إيجابية.




كوني قدوة له


من الخطأ أن تنصحي طفلك بالتوقف عن النظر الى الشاشات في حين تقومين أنتِ بالتصفح لساعات، حيث انه يكون من الطبيعي ألا يستجيب لكِ، لذا احرصي على تقديم القدوة الجيدة لطفلك. 



 

 


ads