الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يفضل الشباب صداقة الفتيات؟

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 01:31 م
الصداقة مع الفتيات
الصداقة مع الفتيات

يسعى الكثير من الفتيات والشباب إلى تكوين صداقات، في مرحلة معينة من العمر، بحيث لا يمكن الاستغناء عن الصديق في حياتنا، لأنه يساعدنا على حل الكثير من المشكلات التي تواجهنا، وقد تنشأ صداقة بين الشباب والفتيات، ولكن ظهر الاتجاه خلال هذه الأيام إلى أن يكون الصديق المقرب للفتاة من الجنس الآخر والعكس. ويرجع هذا إلى العديد من الأسباب نرصدها فيما يلي.

لماذا يفضل الشاب صداقة الفتيات؟



التفاخر والثقة بالنفس

قد يسعى الكثير من الشباب إلى أن يكون الصديق المقرب له من الجنس الآخر، مما يعطيه إحساس بالتفاخر والثقة بالنفس، بين أقرانه من الشباب بأن له صديقة مقربة.

السيطرة والقوة

وقد ترجع تلك رغبته في الإحساس بالسيطرة والقوة، فقد يكون لديه مشاكل نفسية في طفولته، وعدم الإحساس بالثقة بالنفس، فعندما يكبر يفضل أن يكون صداقات مع الفتيات، حتى يتمكن من السيطرة عليهم وفرض رأيه عليهم، وهو مالا يستطيع فعله مع أصدقاءه من الشباب.



التقليد

علاوة على رغبته في تقليد أقرانه من الشباب، فيجد الشاب أصدقاءه قد اتخذوا أصدقائهم من الفتيات، فيسعى إلى تقليدهم، حتى يحصل على نفس الاهتمام، فنجد الشاب يغير من طريقته في اللبس وطريقة كلامه، وحتييغير الكثير من عاداته حتى يستطيع لفت انتباه الفتيات وتكوين صداقات معهم.

الأمان

ويمكن أن يكون السبب هو شعور الشاب بفقدان الثقة في أصدقاءه الشباب، نتيجة تعرضه لموقف خداع أو كذب من أصدقاءه، فيلجأ إلى اتخاذ صديقة مقربة من الفتيات، لشعوره بالثقة بها والأمان معها.


الإنصات

وقد يرجع السبب في سعيهم إلى تكوين صداقات مع الفتيات، نتيجة لما تتمتع به الفتيات من العديد من الصفات السنة كالإخلاص والثقة وحسن الإستماع والإنصات لمشاكله، ومحاولة حلها قدر المستطاع، ولذلك تكون الفتيات محل ثقة الشباب ويسعى إلى المحافظة عليها.




ads