الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب لفشل تكوين صداقة مع حبيبك السابق

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:35 م
حبيبك السابق
حبيبك السابق

من الأفضل أن نبقى أصدقاء، جملة يكررها أحد الطرفين عند إنهاء علاقة عاطفية لم تكلل بالنجاح، ولكن ما مدى واقعية هذه الجملة هل يمكن لحبيبين سابقين أن يصبحا أصدقاء بين عشية ضحاها بالرغم ما كان يجمعهما من ذكريات مليئة بالحب والرومانسية، وتؤكد التجارب الواقعية ان هناك عدة أسباب تحول دون تحول علاقة الحب بين اثنين الى صداقة، وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أبرز هذه الأسباب.

5 أسباب لفشل تكوين صداقة مع حبيبك السابق



صدمة الانفصال

الانفصال بعض علاقة حب هو تجربة قاسية تحتاج وقت للتعافي، ومن أهم سبل التعافي منها البعد عن الطرف الأخر، والعمل على معالجة الندوب التي سببتها هذه العلاقة، لذا لا يكون استمرار العلاقة تحت مسمى اخر وهو الصداقة ما هو الا تحايل لا يجني من ورائه الطرفين سوى الألم لا سيما الشخص المحب وليس من كان السبب في انهاء العلاقة.

فشل حبك الجديد

البقاء مع حبيبك السابق تحت مسمى الصداقة من شأنه أن يتسبب في فشل أي علاقة جديدة، فشريكك المستقبلي لن يرضى بوجوده، كما أن وجوده في حياتك سيؤثر على تفكيرك ويجعلك تعقدين المقارنات الظالمة بينه وبين شريكك الحالي خاصة إذا كنت لا تزالين يحبينه.

 

الغيرة ستدمر حياتك

الصداقة بينك وبين حببيك السابق تعني ان يصارحك بعلاقته الجديدة، وهو ما يؤجج الغيرة بداخلك، ويزيد من جرحك وربما يتسلل اليك الشعور بعدم الثقة بالنفس كونك لم تكن الشريك الأفضل لذا لا يجب التحايل على استمرار علاقته معه تحت مسمى الصداقة.


موقفك مع الأصدقاء المشتركين

لا شك أن موقفك سيكون على ليس على ما لا يرام أمام أصدقائكما المشتركين، خاصة وان كان الطرف الأخر هو السبب في انهاء العلاقة، وانت لا تزالين على امل تجديد واحياء العلاقة تحت مسمى الصداقة، فلا شك ان ذلك سيعرضك للحرج ويتسبب بأذى واستياء عميقين لنفسك تزيد من ضغوطك النفسية، لذا عليك بالتيقظ لحقيقة الأمر.

الكذب يكشف زيف العلاقة

الصداقة علاقة مبنية على الصدق والأصدقاء الحقيقيين يتشاركون التفاصيل الدقيقة في حياتهم، وأيضاً المخاوف واللحظات السعيدة والحزينة، ولكن في حال كان صديقك هو حبيبك السابق، فهذا يعني ان كل منكما لا يكون صريحًا مع الأخر خاصة إذا ما كان بدء علاقة جديدة حيث يكون الكذب هو الخيار الأول والوحيد لكما، وهو ما يكشف زيف ما يسمى بالصداقة بين الحبيبين.

 

ads