الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 صفات لدى المرأة الهندية «سهولة الانزعاج والاهتمام بالتفاصيل»

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:25 م
المرأة الهندية
المرأة الهندية

تتمتع المرأة الهندية، مثلها مثل الإناث من أي مجموعة عرقية أخرى في آسيا، بملامح وجهها وخصائصها الجسدية الفريدة، وهذه الميزات تجعل مظهرها فريدًا حقًا وليس مثل النساء الأخريات في آسيا، وفى المقابل، تشكل الثقافة الهندية الصفات والمميزات الشخصية، وتلك الثقافة في الغالب تجعل هؤلاء النساء من جنوب آسيا أشخاص يتمتعن بالجمال والعقل الرصين على المستوي الإجتماعي والشخصي. 




مميزات المرأة الهندية

لعبت الخلفيات الثقافية والاجتماعية دورًا محوريًا في تشكيل المميزات الشخصية عند المرأة الهندية الحديثة، فلقد غرست الثقافة الهندية التقليدية، الغارقة في العادات والقيم، إحساسًا قويًا بالأسرة والمجتمع لدى المرأة الهندية، مما أدى إلى سمات مثل الدفء والرحمة. 

كما تعد المرأة الهندية منفتحة على تجارب جديدة، ما قد يجعلها شخصية مثيرة ومغامرة، وهذا الاستعداد لاحتضان تجارب جديدة يمكن أن يجعلهن متحدثات جذابات، حيث أنهن يستكشفن باستمرار أفكارًا ووجهات نظر جديدة.  

فيما تعرف النساء الهنديات بأنهن متعاونات، فيساعدن الآخرين، كما يمكن لهذه السمة أن تجعل النساء الهنديات مدافعات فعالات عن العدالة الاجتماعية والمساواة، لأنهن يحبن مساعدة المهمشين أو المحرومين.



صفات المرأة الهندية 

فيما أدى التركيز على التعليم والسعي وراء المعرفة في الثقافة الهندية إلى مستوى عالٍ من الذكاء والفضول بين المرأة الهندية المعاصرة. 

ومن ناحية أخرى، أدت الخلفية الاجتماعية للهند، التي تميزت بالمجتمع الأبوي، إلى شعور قوي بالمرونة والتصميم لدى النساء الهنديات لاختراق الحواجز المجتمعية وتحقيق أهدافها.  

فيما تهتم النساء الهنديات بالتفاصيل، وهذا يمكن أن يجعلهن دقيقيات وموثوقات، حيث يميلن إلى ملاحظة حتى أصغر التفاصيل.  

بينما تنزعج المرأة الهندية بسهولة، حيث قد يُنظر إلي تلك الصفة على أنها سلبية، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا علامة على الذكاء العاطفي الكبير.  


عادات المرأة الهندية 

يوجد لدي المرأة الهندية بشكل دائم نقطة على الجبين، وينتهي البوجو (القرابين الهندوسية) عندما يأخذ المصلون مسحوقًا أحمر ("كومكوم") ويضعون نقطة في منتصف جبهتهم، ويعد هذا تمثيل للعين الثالثة الموجودة في الشاكرا السادسة، والتي يُقال إنها مقر "الحكمة المخفية" ومصدر للطاقة الروحية والتركيز.   

يتبعن النساء الهندوسيات عادات "البردة" ويغطين أجسادهن ويرتدين الحجاب تمامًا مثل النساء المسلمات المحافظات، وفي الجنازة، الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم رؤية وجه امرأة متوفاة هم أولئك الذين رأوها في الحياة الحقيقية. 



فيما تعد المرأة الأرملة أسوأ الأقدار التي يمكن أن تعيشها المرأة في المجتمع الهندي، ويُمنعن من ارتداء الأساور، والنقطة المزخرفة بين أعينهم والساري ذي الألوان الزاهية للمرأة المتزوجة.

وغالبًا ما تطرد الأرامل من المرأة الهندية، من منازلهن من قبل عائلاتهن، ويتركن لقضاء بقية حياتهن في التسول من أجل المال.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads