الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصاد 2023.. نجوم فارقوا الحياة ورحيل الشباب يفجع الوسط الفني

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:29 م
نجوم فارقوا الحياة
نجوم فارقوا الحياة أبرزهم طارق عبد العزيز

ودعنا الكثير من الفنانين والنجوم على مدار عام 2023، بعد أن أثروا الحياة الفنية بالعيديد من الأعمال الفنية التي لا تزال لهم بصمات فارقة في تاريخ الفن المصري، ومنهم الفنان أشرف عبد الغفور وطارق عبد العزيز والمنتجة ناهد فريد شوقي، بالإضافة إلى العديد من الفنانين الذين توفوا في شبابهم، ولم يمهلهم القدر لتحقيق احلامهم ومنهم الفنان أشرف مصيلحي ومصطفى درويش.



شريفة فاضل

رحلت شريفة فاضل عن عالمنا في مارس الماضي، بعد أن أثرت الحياة الفنية بالعديد من الأعنال التي لا تزال محفورة في أذهاننا ومنها: "تم البدر بدرى"، "أم البطل" و"مبروك عليك يا معجبانى يا غالى"، و"فلاح كان فايت بيغنى"، "حارة السقايين"، "وآه من الصبر وآه"، "وآه يالمكتوب" و"الليل"

كما قدمت شريفة فاضل أعظم الأغنيات الوطنية التي عبرت عن العديد من الأمهات الاتي شاركوها فقدان أولادهم في حرب الاستنزاف، فغنت أغنيتها الشهيرة " أم البطل حين تحقق النصر.


لبنى محمود

رحلت لبنى محمود في مارس الماضي، بعد أن قدمت العديد من الأعمال الفنية ومنها: فيلم الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، والعديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان،  وكان آخرها مشاركتها في مسلسل موضوع عائلي.


شيرين الطحان

رحلت الفنانة شيرين الطحان عن عالمنا في إبريل الماضي، بعد معاناة طويلة مع المرض، انتهت بأن ظلت 30 يوما في المستشفى، وساءت حلاتها مما أدى إلى نقلها لغرفة العناية المركزة، وتوفيت بعد ذلك.
بدأت شيرين الطحان عملها كقدمة لأحد البرامج التليفزيونية، وبعد ذلك التحقت بعالم التمثيل، وشاركت في عدد من الأعمال الفنية، إلى أنها غابت لفترة طويلة عن الفن ليكتشف الجمهور بعد ذلك مرضها، ووصولها لمراحل متأخرة.


مصطفى درويش

رحل الفنان مصطفى دروش عن عالمنا في شهر مايوم الماضي، على أثر تعرضه لأزمة قلبة مفاجئة، عن عمر يناهز 43 عاما.
لاقى مصطفى درويش شعبية واسعة خاصة بعد مشاركته في مسلسل 100 وش مع نيلي كريم وأسر ياسين والمخرجة كاملة أبو زكري.


محمد الأدندانى

رحل الفنان محمد الأدنداني  عن عالمنا في شهر مايو الماضي، بعد أن استطاع أن يحفر اسمه وملامحه في نفوس المشاهدين
بدأ محمد الأدنداني عمله ككوبارس، ثم بعد ذلك استطاع أن يكبر مساحة أدواره وشارك في العديد من الأدوار منها: أربعة في مهمة رسمية" مع الراحل أحمد زكى، وفيلم "البيه البواب"، ومسلسل "حكاية ميزو" مع الراحل سمير غانم.


منحة الزيتون

رحلت الفنانة منحة الزيتون عن عالمنا عن عمر يناهز 63 عاماً، بعد ان شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية منها: "كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد" وأهم أعمالها في التليفزيون هي "همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق".


كريمان

رحلت الفنانة كريمان، إحدى نجمات الزمن الجميل، عن عالمنا في سبتمبر الماضي، بعد أن قدمت العيدي من الأفلام السينمائية منها: الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم، جميلة بوحريد وغيرها"، وأطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما. إلا أنها اعتزلت الفن بعد 12 عاما فقط من عملها به.


أشرف مصلحي

رحل الفنان أشرف مصلحي عن عالمنا في سبتمبر الماضي، عن عمر يناهز الـ43 عاما، بحيث توفي في شبابه، لوم يمهله القدر لتحقيق أحلامه.
توفي أشرف مصلحي بعد معاناته مع مرض لسرطان، ووصوله إلى مراحل متقدمة من المرض، وتوفي على أثره.
شارك أشرف مصلحي في العيد من الأعمال بلغ عدها حوالي 70 عملا.


نجاح سلام

رحلت المطربة نجاح سلام في شهر سبتمبر، بعد عن قدمت العديد من الأغنيات الوطنية، هي صاحبة أغنية "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر"، عن عمر يناهز 92 عاما".


محمد فريد

توفي الفنان محمد فريد في نهاية سبتمبر الماضي، عرف بأدواره الثانوية، وشارك في العديد من الأعمال الفنية منها: ليالي الحلمية" بأجزائه الخمسة، فيلم "حب في الزنزانة" مع الزعيم عادل إمام، الشيطانة التي أحبتني" ومسلسل "غريب في المدينة" و"الشهد والدموع" و"محمود المصري" و"أستاذ ورئيس قسم" وفيلم "البحث عن فضيحة" وفيلم "احكي يا شهرزاد" و"الديلر".


عثمان محمد علي

رحل عن عالمنا الفنان عثامن محمد علي في شهر نوفمبر الماضي، وهو والد الفنانة سلوى عثمان محمد علي، وشارك في العديد من الأعمال الفنية الهامة والتي تعد علامة بارزة في تاريخ الفن منها: عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية".



طارق عبد العزيز

رحل الفنان طارق عبد العزيز في نوفمبر الماضي، على أثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره لمشاهده في أحد المسلسلات.


أشرف عبد الغفور

رحل الفنان أشرف عبد الغفور مع بداية شهر ديسمبر، على أثر تعرضه لحادث سير مروع أثناء قيادته لسيارته على طريق إسكندرية الصحراوي بمنطقة الشيخ زايد.


المنتجة ناهد فريد شوقي

رحلت المنتجة ناهد فريد شوقي عن عالمنا في بداية شهر سبتمبر، وهي إبنة الفنان الراحل فريد شوقي، وأخت الفنانة رانيا فريد شوقي من الأب، ووالدة الفنانة ناهد السباعي.

اقرأ أيضا..


ads
ads