الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبطال «جولدن فايتر» للكاراتيه يتفوقون في اختبارات الأحزمة وثراء طارق تحصد الحزام الأزرق 1

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 06:16 م
ثراء طارق
ثراء طارق

تفوق أبطال أكاديمية جولدن فايتر فى فنون لعبة الكاراتيه، فى اختبارات جميع الأحزمة تحت قيادة الكابتن عبد الوارث السيد، مدير الأكاديمية والكابتن حسام الدين عبد المنصف المدير الفنى.

وكان لقاؤنا مع الكابتن عبد الوارث الشهير بـ"بيبو" عن فنون لعبة الكاراتيه.

قال فى البداية أحب أوضح ما هى كلمة الكاراتيه، الكاراتيه هي كلمة يابانية تعني "اليد الفارغة"، وهي رياضة قتالية تستخدم الأيدي والمرافق والأقدام والركب كأسلحة، ونشأت كشكل من أشكال الدفاع عن النفس.وكثير من الآباء والأمهات في هذة الآونة يرغبون فى تعليم أبنائهم بعض الألعاب القتالية كالكاراتيه، حتى يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ضد التنمر والعنف المنتشر فى المدارس والنوادي وأي مكان أخر تعليم ابنائكم إحدى الألعاب القتالية أمر مهم ليستطيعون الدفاع عن انفسهم ضد أي اعتداء، كما يجعلهما أكثر ثقة في انفسهم والتدريب باستمرار يساعد على أن يكون جسمهم أكثر صحة وحيوية ومرونة.

وأضاف الكابتن حسام الدين عبد المنصف المدير الفنى والذى تولى مسؤولية تدريب وتأهيل لاعبى الأكاديمية لما يتميز به من خبرات سنوات طويلة فى مجال تدريب لعبة فنون الكاراتيه القتالية إضافة إلى إشادة جميع أولياء أمور اللاعبين بتدريباته وفنياته العالية..وقد كشف عن العديد من أنواع الفنون القتالية المختلفة ولكل منها نظام ترتيب ، يبدأ الترتيب من المبتدئين وصولاً إلى ذوي الخبرة ، يختلف الترتيب اختلافا كبيراً بين العديد من الفنون القتالية ، كما نجد أيضاً أن الأحزمة وألوانها تختلف أكثر من اختلاف التصنيف والترتيب ، تختلف ألوان الأحزمة من مدرسة كاراتيه إلى أخرى ، وينطبق الأمر نفسه على أنواع مختلفة من فنون القتال وحتى بعض المدربين سيختلفون على الطريقة التي يستخدمون بها أحزمتهم.




بعض فنون الدفاع عن النفس ليس لديها حتى أحزمة ، في حين أن البعض الاخر ليس لديهم سوى الأحزمة البيضاء والسوداء، ومع ذلك عادة ما تحمل مدارس الكاراتيه العديد من الألوان للدلالة على تقدم طلابها من مستوى إلى آخر.




ما هو الكاراتيه؟

الكاراتيه هو فن من فنون القتال اليابانية ، والتي نشأت في جزيرة أوكيناوا اليابانية ، كما تعني كلمة الكاراتيه اليد الفارغة ، ويركز  ممارسة الكاراتيه بشكل أساسي على القتال غير المسلح باستخدام الضربات بأيديهم وأرجلهم وركبهم ، ومع ذلك تشتمل الكاراتيه أيضًا على مجموعة أخرى من أساليب الدفاع عن النفس .


ترتيب أحزمة الكاراتيه

بعض مدربي الكاراتيه يوزعون الأحزمة مثل الحلوى ، بينما يحرص الاخرون على عدم إعطاء الأحزمة للطالب الذي لا يستحق ذلك ، يشير كل لون معين إلى صفوف مختلفة في الفنون القتالية المختلفة ، هناك سبعة ألوان رئيسية للأحزمة المستخدمة في ترتيب احزمة الكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس ، لكن بعض المدارس تضيف ألوانًا إضافية أخرى غير هذه الالوان الرئيسية .

الحزام الأبيض في الكاراتيه
يعتبر اللون الأبيض دائما رمز النقاء وهذا الأمر مناسب تماماً ، لأن أولئك الذين لا يعرفون شيء عن فن الكاراتيه هم أبرياء وغير مدركين للعمل والانضباط المطلوب منهم لتحقيق التمكن من فنون الدفاع عن النفس ، هذه هي بداية الرحلة من البراءة إلى الإتقان ، ويقدم هذا المستوى الأفكار الأولى للكاراتيه .

الحزام الأصفر في الكاراتيه
بمجرد حصول الطالب على حزام أصفر يكون قد تقدم من المستوى التمهيدي إلى مستوى فهم أساسيات فن الكاراتيه ، يُشير الحزام الأصفر إلى طاقة الفرد ، وفي هذا المستوى يكتسب الطالب سيطرة أكبر على طاقة جسمه .

الحزام البرتقالي في الكاراتيه
يُشير الحزام البرتقالي إلى الاستقرار ، تتضمن ممارسة الكاراتيه العديد من المواقف الأساسية مثل اللكمات والركلات ، الأحزمة البرتقالية هي اللبنات الأساسية لتعلم جميع هذه الطرق .

الحزام الأرجواني في الكاراتيه
عندما يحصل الطالب على الحزام الأرجواني ، فهذا يعني تقدم هذا الطالب من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط ، يجب على الطلاب في هذا المستوى أن يفهم جميع طرق التصدي للضربات مع معرفة كيفية تحريك الجسم لتحقيق  المطلوب منه .

الحزام الأخضر في الكاراتيه
يستلم الطلاب الحزام الأخضر حين يصبح التدريب أكثر صعوبة وأكثر جدية .

الحزام الأزرق في الكاراتيه
بمجرد إتقان المهارات الأساسية للأحزمة البيضاء ، والأصفر ، والبرتقالي ، والأرجواني ، يجب على الطالب أن يتعلم كيف يصبح أكثر قابلية للتكيف مع حالات معينة ، الغرض من الحزام الأزرق هو إظهار أن الطالب أظهر سيولة وقدرة على التكيف مع فنون الكاراتيه مما يعني المزيد من القوة والثقة .

الحزام البني في الكاراتيه
عندما يصل الطالب إلى مرحلة الحزام البني ، فهذا يعني أنه انتقل إلى مستوى متقدم في فنون الدفاع عن النفس ، ويرمز هذا الحزام إلى أن الطالب يتمتع بالخبرة والمعرفة في المجال الذي يدرسه .

الحزام الاحمر في الكاراتيه
أولئك الذين يصلون إلى الأحزمة الحمراء يقتربون جداً من الإتقان ، يجب على الطلاب في هذا المستوى أن يكونوا عمليين ومبدعين في تقنياتهم ، حيث يتم دمج الثقة في شخصيته الخاصة مع العديد من التقنيات التي أتقنها بالفعل .

الحزام الأسود في الكاراتيه
الحزام الأسود هو قمة الإنجاز في فنون الدفاع عن النفس ، كثير من الناس يعملون لسنوات من أجل الوصول إلى الحزام الأسود ، في حين أن الحزام الأسود هو رمز لإنجاز عظيم إلا أن الحزام نفسه ليس الهدف النهائي بل المكافأة الحقيقية تكمن في الوعي الذاتي الجديد الذي يمثله هذا الحزام



وقالت الكابتن مى محمد المدرب العام بأنها مكلفة لها بشكل أساسى بتحسين البيئة الرياضية من خلال تحسين الميزة التنافسية للاعبين وتعزيز الصورة الإيجابية من خلال تقديم الدعم الفني وتنفيذ برامج وخطط الأكاديمية لتحقيق جميع سبل النجاح والتفوق.

وأشاد الخبير والممتحن بالاتحاد المصرى للكاراتية، علاء الدين زكريا، بتفوق جميع لاعبى الأكاديمية فى اجتياز الاختبارات منوهاً عن رؤيته الكوادر الموهوبة المبشرة بمستقبل أفضل لكل لاعبى الأكاديمية.
كما أكد جلال محمدى، الإدارى بمنطقة الجيزة، أن ما قام بيه لاعبو الأكاديمية من جميع الأعمار المختلفة يدل على إعداد الاعبين على مستوى عالى من الالتزام والانضباط متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق.

وعن اللاعبين الذين تم اجتياز الاختبار بنجاح وفى مقدمتهم.
1- ثراء طارق احمد(ازرق ١)
٢- ياسين ماهر أنور (ازرق ٢)
٣-حازم محمد سعيد (اخضر ١)
٤-أمنية الصايم احمد (اخضر ١)
٥-مليكة محمد السيد (اخضر ١)
٦-مالك محمد السيد (اخضر ١)
٧-محمد سيد احمد (برتقالي ٢)
٨-معاذ محمود زكريا (اصفر ٢)
٩-حمزه محمود زكريا (اصفر ٢)
١٠-أدهم محمد محمد (اصفر ٢)
١١-طارق وليد علي (اصفر ٢)
١٢-أحمد ناصر حسين(اصفر ٢)
١٣-وعد ناصر حسين (اصفر ٢)
١٤-يوسف شريف محمد (اصفر ١)
١٥-محمد وليد محمد(اصفر ١)
١٦-جنى وليد محمد (اصفر ١)
١٧-جودي محمود عبده(اصفر ١)
١٨-محمد ادريس محمد (اصفر ١)
١٩حبيبه نور الدين عز العرب (اصفر ١)
٢٠-حمزه عماد الدين محمود(اصفر ١)

ads
ads