الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح تخلصك من جفاف اليدين في الأجواء الباردة

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 11:43 م
هير نيوز

بشرة اليدين دائمًا ما تكون الأكثر تأثرًا بالأجواء الباردة، لذا تظهر عليها الجفاف والتشققات بشكل واضح في فصل الشتاء وهو أمر يزعج الكثير من النساء، وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة لتحافظي على نعومة يديك في الأجواء الباردة.

4 نصائح تخلصك من جفاف اليدين في الأجواء الباردة

 

تجنبي استخدام الصابون

تعد المواد الكيميائية من أكثر المواد المؤثرة بشرة اليدين حيث تزيد من فرص إصابتها بالجفاف خاصة في فصل الشتاء، لذا ينصح غسل اليدين بغسول يحتوي على مرطبات طبيعية.

 

لا تستخدمي المجفف الساخن

إذا كنت تفضلين استخدام مجففات الهواء الساخن لتجفيف يديك بشكل سريع فعليك التوقف عن هذه العادة، حيث يزيد الهواء الجاف من جفاف اليدين بشكل كبير، حيث تعد أفضل طريقة لتجفيف اليدين هي استخدام المناشف.

 

ارتدي القفازات اليدوية

عند قيامك ببعض المهام المنزلية منها غسل الأطباق يفضل أن ترتدي قفازات يدوية لكي تحافظين عليها من تأثير المواد الكيميائية للمنظفات، والماء الساخن أو البارد حيث تتسبب هذه المكونات في جفاف اليدين بشكل كبير خاصة في فصل الشتاء.

 

اهتمي بالترطيب

احرصي أن ترطيب يديك بشكل يومي باستخدام الكريمات المرطبة ذو الجودة العالية، فإهمال الترطيب يجعل يدك يجعلها أكثر عرضة للجفاف بشكل كبير، كما يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية ايضًا لإزالة الخلايا الميتة من جلد يديك لتحصلي على ترطيب أعلى.

 


ads