السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مميزات المرأة اليونانية أبرزها «الكرم وطيبة القلب»

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 08:44 م
المرأة اليونانية
المرأة اليونانية

تعد المرأة اليونانية من النساء الطيبات القلب والعاطفيات، كما إنهن يقدرن العائلة ومخلصات تجاه تراثهن وعاداتهن الثقافية الغنية، ومن المرجح أن تقوم المرأة في اليونان بطهي أطباق البحر الأبيض المتوسط الشهية لأنها تحب مشاركة مهاراتها في الطهي، إلى جانب كونهن ربات بيوت ممتازات، فإن العديد منهن أذكياء ولديهن اهتمام قوي بمتابعة حياتهم المهنية أيضًا. 


مميزات المرأة اليونانية

تفتخر المرأة اليونانية بتراث بلادها وثقافتها مع احترام عميق للقيم التقليدية التي تنتقل عبر الأجيال، ويتمتع العديد منهن بشخصيات طيبة القلب مقترنة بذكاء حاد يساعدهن على التميز عن الثقافات الأخرى.

كما تظهر النساء اليونانيات بانتظام سمة الكرم تجاه الآخرين، سواء كان ذلك من خلال التبرع بالمال أو تكريس وقتهن لمساعدة من هن أقل حظًا.  


صفات المرأة اليونانية

تتصف المرأة اليونانية بالجمال والجاذبية، مع مظهر أوروبي رائع بشعر داكن، ولون بشرة زيتوني، وشفاه ممتلئة. 

كما تعرف المرأة اليونانية أنها طباخة ماهرة، وحبها للشئون والتدبير المنزلي، من خياطة الملابس أو المفروشات كما فعل أسلافها لعدة قرون قبلها. 

فيما تميل الفتيات اليونانيات إلى إضفاء عنصر الفرح في أي علاقة نظرًا لوجود مستوى كبير من الشغف وحب المغامرة والأنشطة المليئة بالمرح. 

فيما تقدر الفتيات اليونانيات الحياة الأسرية تقديراً عالياً، وغالبًا ما يعطن الأولوية لذلك على المصالح الذاتية أو أي تطلعات مهنية.


عادات المرأة اليونانية

يعد فراش الزوجية أحد عادات زفاف المرأة اليونانية، حيث يأتي الأصدقاء وأفراد العائلة إلى منزل الزوجين اللذين سيتزوجان قريبًا لإعداد سريرهما. 

وتمارس بعض العائلات طقوس ترتيب سرير الزوجية، بينما يعتقد البعض الآخر أن هذا يمكن اعتباره تقليدًا عفا عليه الزمن.

فيما يعد تلبيس العروس من مسئوليات الكومبارا أو خادمة الشرف، حيث تقود حفل الزفاف إلى العروس لمساعدتها على ارتداء ملابسها والاستعداد للزفاف. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads