الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أخطاء تجنبيها عند التعامل مع طفلك البدين

الأربعاء 10/يناير/2024 - 04:12 م
هير نيوز

عادة ما يشكل وزن الطفل الزائد مشكلة للآباء، حيث يجعلهم أكثر تخوفًا على صحته نظرًا لأضرار السمنة المتعددة، وبدافع هذا الخوف قد يقع الآباء في بعض الأخطاء التربوية التي من شأنها أن تصيب الطفل البدين بالضرر النفسي الذي يكون تأثيرات عكسية عليه حيث تؤدي في النهاية الى زيادة وزن الطفل.




4 أخطاء تجنبيها عند التعامل مع طفلك البدين

 

وضع الطفل تحت المراقبة


يبالغ بعض الآباء في اخضاع الطفل للوزن بشكل دائم، كما يراقبون كمية الطعام التي يتناولها، حيث تتسبب هذه الأمور في إزعاج الطفل نفسيًا ما يدفعه للهروب من هذه القيود والبحث عن تناول هذه الأطعمة بالخارج، ما يتسبب في زيادة وزنه على عكس ما يهدفون.


التنمر عليه


إلصاق بالطفل البدين بعض الألقاب بالطفل البدين والتنمر عليه من الأمور التي تزيد من شعوره بالإحباط والتوتر وتقلل من عزيمته في اتباع أي نظام غذاء صحي من شأنه تقليل وزنه، حيث لا يرى أي لا جدوى منها ما يتسبب في زيادة وزنه.


 

 

 الحرمان


تقوم بعض الأمهات بحرمان أطفالها من بعض الوجبات التي تتسبب في زيادة الوزن، كالحلوى والمقرمشات وغيرها من الأطعمة المحببة للأطفال وهو ما يكون له تأثيرات نفسية على الطفل تدفعه إما لزيادة الإقبال على الأطعمة المحروم كنوع من العناد ،أو تزيد من توتره وكلا الامرين يتسبب في زيادة وزنه لذا تنصح الام بتشجيع طفلها على تناول الطعام الصحي بدلًا من حرمانه تمامًا من تناول الطعام.


 

العقاب


من الأساليب الخاطئة التي يمارسها بعض الإباء مع الطفل البدين هو عقابه إذا ما أفرط في تناول بعض الوجبات الدسمة، فشعور الطفل الدائم بالخوف بسبب التهديد الموجه له من قبل الابوين من اكتساب وزن زائد يزيد من رغبة الطفل في تناول الطعام في الخفاء مما يتسبب في زيادة وزنه.


اقرأ أيضاً..




ads